بالصور..الملولي يهدي تونس ميدالية برونزية

منح السباح أسامة الملولي بطل 2008 تونس أول ميدالية في لندن بعدما احتل المركز الثالث ليحصل على برونزية سباق 1500 متر حرة. وهذه ثالثة ميدالية عربية في اولمبياد لندن عقب برونزية القطري ناصر العطية في الرماية وفضية المصري علاء الدين أبو القاسم في السلاح.

السباح التونسي أسامة الملولي لحظة تتويجه بالميدالية النجاسية في ألعاب لندن الأولمبية

السباح التونسي أسامة الملولي لحظة تتويجه بالميدالية النجاسية في ألعاب لندن الأولمبية

وقطع الملولي مسافة السباق في زمن بلغ 14 دقيقة 31ر40 ثانية بفارق تسع ثوان عن السباح الصيني الفائز بالميدالية الذهبية وبفارق أقل من ثانية عن السباح الكندي الذي احتل المركز الثاني.

وقال الملولي إنه يشعر بسعادة طاغية لإحرازه أول ميدالية لتونس في هذه الدورة الأولمبية ويهدي هذا التتويج للثورة التونسية وتونس الجديدة ويعتبر أنه قام بواجبه تجاه وطنه.

و أضاف : “كثيرون لا يدركون قيمة الميدالية البرونزية في رياضة مثل السباحة وفي مثل هذا السن”.

و بخصوص استعداداته قال السباح التونسي “قضيت أربع سنوات من العمل الجاد والإجهاد النفسي والبدني.. تعرضت للإصابة وعانيت منها في الفترة الماضية ، ولم أستطع التتويج في بطولة العالم الماضية ولكنني عدت بقوة وعزيمة وأحرزت برونزية أراها أغلى من ذهبية بكين”.

وأوضح “سباق 1500 متر من أقوى السباقات وأصعبها فهو أطول سباق في برنامج السباحة الأولمبي على مستوى الأحواض المغلقة”.

وأضاف: “السباح الصيني حقق رقما خياليا ، وحاولت اللحاق بالسبح الكندي وبدأت في الإسراع بالفعل لكنه كان الأفضل اليوم وحقق المركز الثاني بفارق أقل من ثانية أمامي.. ولكن المهم أنني جددت موعدي مع التتويج”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك