إكيدير يمنح المغرب أول ميدالية في الأولمبياد

أحرز العداء المغربي عبد العاطي إكيدير الميدالية البرونزية لسباق 1500م ضمن مسابقة ألعاب القوى للدورة ال30 للألعاب الأولمبية المقامة حاليا في لندن والتي تستمر إلى غاية 12 أغسطس الجاري.

العداء المغربي عبد العاطي إكيدير

العداء المغربي عبد العاطي إكيدير

واحتل إكيدير ٬ بطل العالم داخل القاعة (اسطنبول 2012) ٬ المركز الثالث بتوقيت 3 د و35 ث و13 /100 ٬ مانحا المغرب أول ميدالية في هذه الألعاب .

وعادت الميدالية الذهبية للعداء الجزائري توفيق مخلوفي بعد احتلاله المركز الأول بتوقيت 3 د و34 ث و08 /100 ٬ فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب الأمريكي ليونيل مانزانو (3 د و34 ث و79/100).

وهي الميدالية الذهبية العربية الأولى في هذه التظاهرة٬ كما أنها الأولى للجزائر في الدورة الحالية.

و تراجع مستوى العاب القوى المغربية كثيرا منذ اعتزال الكروج وتوالت فضائح المنشطات بدء من عداء 3 الاف م موانع ابراهيم بولامي عام 2002 (الايبو) مباشرة بعد تحطيمه الرقم القياسي العالمي للعام الثاني على التوالي (الاول في بروكسل 2001، والثاني في زيوريخ 2002)، مرورا بالسلسولي في مونديال برلين 2009 وعداء 3 الاف م موانع جمال الشطبي في المونديال ذاته ومن السباق النهائي، ووصولا الى مجموعة 2012.

وبدأ مسلسل فضائح ألعاب القوى المغربية في أولمبياد لندن بتوقيف العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي بعد ثبوت تعاطيها مادة منشطة ممنوعة في 24 يوليو/تموز المنصرم، فتم توقيفها احترازياً مؤقتاً من قبل الاتحاد الدولي، بينما دافعت العداءة المغربية عن براءتها بالقول إن طبيبها المعالج أمدها بالحقنة دون علمها بسبب وعكة صحية ألمت بها.

وتوالت أخبار تعاطي عدائين مغاربة مواد منشطة محظورة بالإعلان عن تناول العداء أمين لعلو لمادة “فوروسيميد” المحظورة خلال ملتقى موناكو لألعاب القوى يوم 20 يوليو/تموز الماضي، وهو الشيء الذي دفع السلطات البريطانية لمنع لعلو من الدخول إلى لندن حيث عاد إلى المغرب.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو الكامل للسباق

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك