من بينهم 30 امرأة و 40 طفلا..البحرية الإيطالية تعترض زورقا يقل لاجئين سوريين

أعلنت الشرطة الايطالية إنها اعترضت طريق زورق يقل 157 شخصا منهم 124 سوريا فروا من العنف المتصاعد في بلادهم بالقرب من الساحل الجنوبي للبلاد وقطرته إلى ميناء كروتوني في وقت متأخر .

وكان على متن الزورق كذلك 30 أفغانيا وثلاثة اتراك اعتقل اثنان منهم للاشتباه في قيامها بتهريب البشر. وجميع الركاب في حالة جيدة وتم نقلهم اليوم الخميس إلى مركز للمهاجرين في مدينة ايسولا دي كابو ريسوتو.

ومن بين اللاجئين أكثر من 30 امرأة و40 طفلا.

لاجئون سوريون فارون من المعارك المشتعلة في سوريا

لاجئون سوريون فارون من المعارك المشتعلة في سوريا

وقال متحدث باسم مديرية الشرطة في المدينة “مازلنا نحاول تحديد من اين أقلع الزورق لكن عادة تكون الزوارق التي تصل إلى كروتوني قادمة من اليونان.”

وأضاف “حتى الآن لم يطلب أحد حق اللجوء.” وبموجب القانون الإيطالي يجري ترحيل المهاجرين الذين لم يمنحوا حق اللجوء.

وتسببت الانتفاضة التي اندلعت قبل 17 شهرا ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد في أزمة لاجئين في تركيا ودول مجاورة أخرى.

وقالت السلطات التركية يوم الخميس إن اكثر من الفي سوري فارين من الصراع وصلوا إلى تركيا في اليومين الماضيين ليتجاوز عدد اللاجئين السوريين في تركيا 50 الفا.

وتصل سنويا مئات الزوارق تقل مهاجرين يبحثون عن فرص عمل في أوروبا إلى سواحل جنوب ايطاليا في فصل الصيف. ويأتي اغلبهم من شمال افريقيا أو البلقان.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. عبد الحاوي زبزبي:

    يجب استقبالهم وايواؤهم ام انهم ليسوا اوربيين؟

    تاريخ نشر التعليق: 11/08/2012، على الساعة: 9:55
  2. Sayer Al Misyari:

    May be one day MR.B Al Asad ,if you lucky ,you will be on one of these boats escaping to hell from your homeland , where you have left hundred of thousands either killed or homeless.
    You MR. Al Asad just a stupid tenacious sectarian asshole, even though you are not fit to be a shepherd in your grandfathers’ mountains, damn you killer ,Syrians are escaping to all countries away from their homeland, while you are enjoying the kill and thievery of Syrians’ fortunes

    تاريخ نشر التعليق: 10/08/2012، على الساعة: 6:07

أكتب تعليقك