قرش قرطاج أسامة الملولي ينتزع الذهبية

أحرز السباح التونسي أسامة الملولي ذهبية منافسات سباحة الماراثون لمسافة 10 كيلومترات رجال بدورة الألعاب الأوليمبية في لندن.

وأنهى الملولي السباق في ساعة واحدة و49 دقيقة و55.1 ثانية ليحرز الميدالية الثانية له في لندن بعد فوزه ببرونزية سباق 1500 متر حرة.

وجاء الألماني توماس لورتس في المركز الثاني ونال الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية للكندي ريتشارد واينبرجر الذي احتل المركز الثالث.

السباح التونسي أسامة الملولي خلال سباق ماراتون السباحة الذي أحرز ميداليته الذهبية

السباح التونسي أسامة الملولي خلال سباق ماراتون السباحة الذي أحرز ميداليته الذهبية

وهذه الميدالية الذهبية الثانية للدول العربية في الدورة الحالية بعد فوز العداء الجزائري توفيق مخلوفي بسباق 1500 متر في ألعاب القوى.

وأضاف الملولي (28 عاما) الميدالية الثالثة لتونس في اولمبياد لندن بعد فوز حبيبة الغريبي بفضية سباق ثلاثة الاف متر موانع في ألعاب القوى.

وقفز الملولي لصدارة السباق في الربع الأخير وحافظ على تقدمه حتى النهاية ليتفوق على صاحب المركز الثاني بفارق 3.4 ثانية بينما تقدم على صاحب المركز الثالث بفارق 5.2 ثانية.

واحتل المصري مازن متولي المركز 24 بعدما أنهى السباق في ساعة واحدة و54 دقيقة و33.2 ثانية ورغم ذلك تفوق بفارق كبير على صاحب المركز الأخير.

وأنهى بنيامين شولته من جوام السباق في ساعتين وثلاث دقائق و35.1 ثانية لكنه تلقى تحية حارة من الجماهير في الأمتار الأخيرة بسبب إصراره على الوصول الى خط النهاية رغم تأخره بفارق كبير عن جميع السباحين الآخرين.

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك