صفعة قوية للعسكر..الرئيس المصري يحيل المشير الطنطاوي و قادة الجيش على التقاعد

أعلن المتحدث باسم الرئيس المصري محمد مرسي أن هذا الأخير ألغى الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري في يونيو حزيران وأحال المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة وكذلك رئيس الأركان الفريق سامي عنان وقادة أفرع الجيش إلى التقاعد.

وعين مرسي اللواء عبد الفتاح السيسي بعد ترقيته إلى رتبة فريق أول قائدا عاما للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع والإنتاج الحربي.

الرئيس المصري محمد مرسي يتوسط المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة وكذلك رئيس الأركان الفريق سامي عنان

الرئيس المصري محمد مرسي يتوسط المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة وكذلك رئيس الأركان الفريق سامي عنان

وأضاف المتحدث ياسر علي في بيان أذيع تلفزيونيا أن مرسي عين المستشار محمود مكي نائبا لرئيس الجمهورية.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان السيسي ومكي أديا اليمين القانونية أمام مرسي بالفعل.

وقال المتحدث إن مرسي قرر ترقية اللواء صدقي صبحي سيد أحمد إلى رتبة الفريق وتعيينه رئيسا لأركان القوات المسلحة.

وقرر الرئيس المصري تعيين طنطاوي وعنان مستشارين له.

وكان المجلس العسكري أصدر الإعلان الدستوري المكمل عقب غلق صناديق الاقتراع في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التي فاز بها مرسي وخص المجلس العسكري فيه نفسه دون رئيس الدولة بشؤون الجيش كما استعاد سلطة التشريع التي كان سلمها لمجلس الشعب في يناير كانون الثاني.

وكان المجلس العسكري الذي أدار شؤون البلاد بعد الانتفاضة التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك في مطلع العام الماضي حل مجلس الشعب في يونيو حزيران بعد حكم أصدرته المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون انتخاب المجلس النيابي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. نزهة/المملكة المغربية:

    انقلاب بمدني بكل المقاييس. هل لاحداث سينا علاقة؟ هل المعلومات التي اعطتها اسرائيل لها صلة بالمشير؟ الى اي مستوى يقترب كل من اسندت لهم مهمات الجيش من الاخوان؟ هل اختيارهم انيا ام مخطط له من زمان؟
    الايام وحدها الكفيلة بالاجابة؟
    على كل حال مصر تبقى الوحيدة الان التي تسطر خريطة طريقها بروية رغم الاحداث المدمية الاخيرة

    تاريخ نشر التعليق: 12/08/2012، على الساعة: 23:48

أكتب تعليقك