روسيا تنفي معلوماتٍ عن استعداد الأسد التنحي..و تكذب ما نشرتهُ صحيفة سعودية

قالت وكالة الاعلام الروسية ان وزارة الخارجية الروسية نفت صحة ما نشرته صحيفة سعودية من تصريحات لميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية بشأن استعداد الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي.

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تكشف عن هويته في المكتب الصحفي بالخارجية الروسية قوله “ميخائيل بوجدانوف لم يجر مقابلة مع صحيفة الوطن السعودية”‭ ‬سواء هاتفيا او بشخصه.

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الذي ادعت صحيفة الوطن السعودية إجراء مقابلة معه خلال لقاءه الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الذي ادعت صحيفة الوطن السعودية إجراء مقابلة معه خلال لقاءه الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق

وقالت صحيفة الوطن التي ذكرت انها تحدثت مع بوجدانوف هاتفيا انه أبلغها ان الاسد وافق على التنحي لكنها لم تقدم أي تفاصيل.

وذكرت أيضا ان بوجدانوف قال ان ماهر الاسد شقيق الرئيس فقد ساقيه خلال تفجير في دمشق قتل فيه كبار قادة الامن وانه يصارع من أجل البقاء.

ولم تذكر الصحيفة السعودية متى اجرت الحديث مع بوجدانوف وكانت المقتبسات الوحيدة التي نسبتها اليه متعلقة بموقف روسيا من الازمة السورية.

ورفضت الخارجية الروسية التعليق بشكل مباشر على الامر وطلبت التقدم بطلب مكتوب.

وحمت روسيا الاسد من الضغوط وانضمت الى الصين حين استخدمتا حق النقض (الفيتو) ضد قرارات في مجلس الامن التابع للامم المتحدة تهدف لوقف العنف المستمر في سوريا منذ 17 شهرا كان آخرها مشروع قرار في الشهر الماضي هدد بفرض عقوبات على الحكومة السورية.

وتقول روسيا انها لا تدعم الاسد وانها ستقبل خروجه من السلطة في اطار انتقال سياسي يختاره الشعب السوري لكن تنحيه يجب الا يكون شرطا مسبقا ولا ان يكون بضغط من قوى خارجية بما في ذلك مجلس الامن.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك