سوريا..و قمة ” التهاون” الإسلامي

طيب علقنا عضوية سوريا في منظمة “التعاون” الإسلامي بعد عقد قمة طارئة و استثنائية عقدت على عجل في مكة..ماذا استفدنا ؟

ألم يكن من الأفضل فعل ذلك من خلال اتصالات هاتفية بين الرؤساء و توفير الملايين التي صرفت من أجل صرفها في مساعدة الشعب السوري ؟

محمد واموسي

محمد واموسي

ألا يعلم المجتمعون في مكة أن الأم السورية  تنتظر سبع ساعات للحصول على ربطة خبز حاف..و عند رجوعها يستهدفها قناص شبيح..فيظل أطفالها ينتظرون الخبز و الأم ؟

كنا نعلم مسبقا ان مثل هذه القمم لا تغني و لا تسمن من جوع،فالأمة الاسلامية و العربية لا تزال في هوان وضعف ما دام قادتها لا يستطيعون إتخاذ قرارات فعالة و حاسمة، و ما دام بعض قادتها مستعدون لقتل شعوبهم وهدم البنايات علي رؤوسهم و بالمقاتلات الحربية من أجل ان يظلوا قابعين علي الكرسي،و جاثمين على صدور الناس.

ما جدوى أن يجتمع اربعون رئيس و زعيم دولة و في قمة استثنائية تواصلت أشغالها إلى ما بعد منتصف الليل،إذا كانت الخلاصة بيانا ختاميا يستنكر و يشجب ثم يعلن تعليق عضوية سوريا و ما فائدة هذه العضوية أصلا ؟

أين منظمة التعاون الإسلامي من الآية الكريمة التي تقول ” وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما،فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله، فإن فاءت فأصلحوا بينهما” ؟

ألم يقلها الامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي التركي أكمل الدين إحسان اوغلو في مؤتمره الصحافي بعد نهاية القمة و بلغة عربية سليمة ؟ ألم يقل أنه لم ير و لم يلمس وجود  دعم لتدخل عسكري خارجي في سوريا ؟

ما فائدة عقد قمة إذن بهذا الحجم إذا كانت تعرف مسبقا أنها لن تهش و تنش ؟ و ان قراراتها لا تساوي حتى قيمة الورق المكتوب عليها ؟ و الطامة الكبرى أنها عقدت في شهر رمضان المبارك،شهر التضامن و التعاون و نصرة المسلمين و الصلح بينهم،نو في أطهر مكان على وجه الكرة الأرضية،في مكة المكرمة.

والله عيب على هكذا منظمة..اكثر من ثلاثين مدنيا بينهم أطفال و نساء لفظوا أنفاسهم تحت الأنقاض،بعد أن دكت مقاتلات الموت ميغ 21 السورية بلدة أعزاز بشمال البلاد،في اللحظة التي كان فيها المجتمعون في مكة يتناوبون على إلقاء خطبهم العصماء،و مع ذلك تكون النتيجة تعليق عضوية سوريا،لماذا لا تتخذ المنظمة و لو إجراءا واحدا جديا في تاريخها ؟

أربعون رئيسا و خمس و خمسون دولة و قمة استثنائية و هالة إعلامية و في النهاية قرار يتيم بتعليق عضوية سوريا،تماما كمن صام دهرا و أفطر في النهاية على بصلة،

ألا تخجل منظمة التعاون الإسلامي من نفسها ؟

منظمة التعاون الاسلامي لا تتعاون على البر والتقوى وانما على الاثم والعدوان،بعدم تحركها تجاه ما يجري في سوريا أو ضغطها بما تمتلكه من وسائل و ما أكثرها على الدول التي تدعم آلة الموت في كلا الإتجاهين نظام و معارضة..و لو كان بالعالم تعاونا اسلاميا حقيقيا لما كان بدولنا الاسلامية استبداد وظلم واضطهاد وكفر وفساد و تقتيل.

و قبل سوريا مادا فعلت منظمة التعاون الإسلامي للقدس ؟ مادا فعلت ضد تهويد القدس و بناء المستوطنات ؟ ما الذي قدمته للمقدسيين الذين يهجرون من بيوتهم مكرهين ؟ ماذا فعلت و هي ترى و منذ أزيد من 7 سنوات حصارا ظالما جائرا على غزة ولم تحرك ساكنا، خصوصا بعد العدوان الغاشم على القطاع فيما بات يعرف بالرصاص المصبوغ،أليس بغزة مسلمون محاصرون يستغيثون ؟

منظمة التعاون الاسلامي كان يفترض أن تقوم مقام الخلافة الاسلامية حتى تكون رادعة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أي فرد مسلم في العالم،ويتم تشكيل قوة مثل حلف الاطلسي و تكون فيها برامج تنموية واجتماعية واقتصادية كالامم المتحدة.

إذا كان بعد سقوط 25 ألف سوري و تشرد ثلاثة ملايين منهم،و سقط مئات الجرحى و آلاف الجرحى و الأرامل و الأيتام،و بات مليونان و نصف المليون بحاجة لمساعدات غذائية عاجلة،و بعد كل هذا تكتفي منظمة “التهاون” و ليس التعاون الإسلامي بتعليق العضوية،فرحمة الله على ما تبقى من الشعب السوري الجريح.

يا فرحتنا..يا فرحتنا..بدلا من فعل على الأرض يؤثر في مجرى الأحداث ويحقن دماء أبرياء الشعب السوري،هاهي منظمة التعاون الإسلامي تعلق عضوية نظام منهار،و كأن بشار الأسد و نظامه و شبيحته و آلاته الحربية لا يستطيعون الحياة بدون عضوية هذه المنظمة.

استقيموا يرحمكم الله…

*إعلامي مغربي مقيم في باريس

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    يريد الكاتب من المسلمين أن يتعاونوا من أجل تدخل عسكري بسورية الإباء والممانعة لأن طائفة النظام لم تجنح للسلم وبغت على طائفة القاعدة والإرهابيين والخونة..
    يتكلم عن قصف، رحم الله الشهداء السوريين جميعا ونحن كلنا حزن على المُلمة التي ألمت بأشقائنا بسورية، لكن لمادا يتخفى ـ الثوار ـ البواسل بين صفوف الشعب الأعزل ويضربون الجنود؟؟ ثم أنهم يملكون قادفات هاون وبازوكا وغيرها، أليسوا مشاركين في حمام الدم؟؟ أم أنهم ملائكة؟؟ حاشا الملائكة. قال جميع المنصفين أن الجريمة يتحملها العصابات ثم النظام في أسلوب تعاطيه الأهوج مع الإرهابيين. ثم لا تتاجر وتصنع صورة لك بدماء السوريين، تكلم عن فلسطين قليلا……………..

    تاريخ نشر التعليق: 25/08/2012، على الساعة: 2:43
  2. imen:

    من لم يستفد من التجارب السابقة فلن يستفيد أبدا
    مند متى أمريكا تطبق الديموقراطية عند الشعوب العربية؟
    الم تأتي بديمقراطية الخراب و الدمار في العراق,الصومال,أفغانستان,ليبيا,…….؟
    مند متى أردغان صان العهد و أحسن الجوار ؟
    الم يغض النظر على أرواح الاتراك اللدين استشهدو في عرض البحر على يد الاسرائليين وكأنه لم يحدث شيء؟سوى تلك الشعارات التي اطلقها لاسكات الشعب التركي,ا
    أين هو القصاص من المجرمين الصهاينة اللدين ارتكبو تلك المجازر كما وعد؟
    و هل توقف عن القصف يوميا للاراضي العراقية بدريعة حزب العمال الكردستاني؟
    الم يبعث بوزير خارجيته الى اقليم كردستان عوضا عن ارساله الى الحكومة المركزية بالعراق,الم يفتح مخيمات اللاجئين السوريين و بعدها ترك كلابه يتعدو على شرف النساء و الفتيات اللاجئات
    الم تكن الدولة العثمانية التي يتباها بها أردغان سبب ضياع ارضنا الحبيبة فلسطين؟…..
    مند متى حمد و آل سعود يحبون الخير والاستقرار للبلدان العربية؟
    حمد العاق تؤامر على ابيه اللدي أتى به لهده الدنيا,فكيف الوثوق به؟
    الم يكن اول المهنئين لحزب الله في حرب تموز2006 ظاهريا ويريد اختراق ونخر الحزب باطنيا؟
    …..وما خفي أعظم
    ألم يقتل آل سعود المشايخ التي ساعدتهم في الوصول الى سدة الحكم؟
    الم تزهق روح 500.000 انسان بين1901و1932لكي يتمكنو آل سعود من تأسيس مملكتهم؟
    وهل اليمن و الامارات نجو بأرضهم من بطش آل سعود؟
    وهل شعب البحرين اللدي يقتل ويعدب يوميا على يد مرتزقت آل سعود لا يبكي العيون و يدمي القلب؟…..
    وهل كل هؤلاء لهم الحق في ادكاء نار الفتنة و التمزيق في العزيزة سوريا؟
    ولمادا القاعدة في بلدانهم ارهابية وفي سوريا صديقة؟
    وهل المقاوم الرافض و المعادي لاسرائيل اصبح العدو اللدود ل¤¤¤بو عباية-حمد و آل سعود¤¤¤؟
    ومن كل هده الاحداث التي دكرت و التي لم تدكر, أرجو من كل ضمير حي أن لا يستغل الظرف و يركب الموج الآتي من المستعربين المتصهينين المتأمركين و دلك على حساب الدم السوري اللدي يزهق يوميا بالمتفجرات و القدائف والرصاص على يد المرتزقت(أردغان و حمد و آل سعود)
    عاششششششششششششششششششششت سوريا العزة و الكرامة.
    عشششششششششششششششششششت يا دكتور بشار حافظ الاسد.

    تاريخ نشر التعليق: 24/08/2012، على الساعة: 19:34
  3. salassib alaouin:

    سألقي عليك سيدي قولا ثقيلا و أرجو أن تقبل الرأي المخالف بل المضاد….
    لفهم مجريات الأمور-من منظور مواطن بسيط لم يمارس قط السياسة-لابد لكم من استحضار و بقوة:
    صراع المحورين الحلف الأطلسي و الحلف الشيوعي …و الحربين الباردتين 1
    سقوط الإتحاد السوفياتي ……و زعزعة النظام الإشتراكي….2
    فهم الفهم الجيد ما معنى تنصيب الولايات المتحدة الأمريكية نفسها لتكون دركي العالم و مفهوم العالم قرية صغيرة و خصوصا من الناحية الليبرالية و التجارة العالمية3
    كيف ظهر المحور الآسيوي و انبعث بشكل لافت للنظر من الناحية الإقلاع الإقتصادي الصارخي 3
    مدى تطور الإقتصاد بالنسبة إلى الإتحاد الأوروبي4
    خطورة تراجع الإقتصاد الأمريكي و المخاطر المحدقة به بالنتيجة لما سبق5
    أهمية الطاقة و عدها مفتاح التقدم و التأخر و تهافت القوى الصاعدة عليه6
    حساسية الشرق الأوسط مصدر الطاقة و الصراع التاريخي بين فلسطين و إسرائيل7
    معنى و مغزى سقوط ملكيات :ليبيا …الجزائر………العراق…….في العقود السالفة في ظل ما دكر في 1 أعلاه
    كيف ساهمت بعض الجمهوريات -في 7 -في محاولت خلخلت و زعزعة بعض الملكيات ظلما و عدوانا -ما فعله القدافي يتبع

    تاريخ نشر التعليق: 20/08/2012، على الساعة: 20:52
  4. Sayer Al Misyari:

    My real congratulations to the great Syrian nation with the following occasions: The fall of Syrian Nation killer B Al Asad is at the doors, Syria is not any more member of the Saudi tribe’s league in Cairo, Syria is not any more a member of the terrorism God fathers’ league headed by an extremist Islamist from Turkey.
    These three things will push Syria back to the old real democratic years after kicking out the fucking killer French colonist

    تاريخ نشر التعليق: 17/08/2012، على الساعة: 4:28
  5. نزهة/المملكة المغربية:

    اسئلة جوهرية اخي الكريم.لكن لا حياة لمن تنادي….

    و ما خفي كان اعظم…. الايام المقبلة ستفاجئنا باحداث خطيرة بلبنان و العراق وربما ستتسع بؤرة الاحتقان.
    نعم اخي الشعب السوري ابكانا و ادمانا و جعل ايامنا حزينة بشكل مهول جعلتنا نبكي كل الوقت.
    كان الله مع الشعب بالسوري .

    تاريخ نشر التعليق: 17/08/2012، على الساعة: 1:59
  6. مختار الدهبلي:

    قمة مكه دعت من ؟؟ نفس بيانات الشجب والأستنكار من نفس القمم ضد أسرائيل والدعم للشعب الفلسطيني ويبدوا ان الثوره السوريه هي من تعاني وتدفع الثمن وطريقة العرب والمسلمين هو البيانات ويبدوا ان القمم مجرد أستهلاك أعلامي لن ينتج عنه شئ حقيقي والهدف
    هو أنهاك الثوره السوريه وجعلها تقبل ببقاء عملاء أسرائيل من النظام وحمات حدودها فنصف الحل هو الخطر على الثوره السوريه من خلال أتفاق سعودي أيراني شبيه بأتفاق الط
    ائف الذي حكم علي لبنان بالضياع الطائفي والتقاسم البغيض المكرس للأنقسام الطائفي للأبد ونفس المثل يجري في العراق
    لذلك فالخوف الان على سوريا فنرجوا من الثوار السوريين الأنتباه وعدم قبول الحل الطائفي مهما كانت التضحيات من اجل سوريا الديموقراطيه الحديثه والموحده والغير طائفيه فالطائفيه مرض عضال من الصعوبه الشفاء منه

    تاريخ نشر التعليق: 17/08/2012، على الساعة: 1:41

أكتب تعليقك