قتيلان و عشرات الجرحى..في اشتباكاتٍ بين السنة و العلويين في طرابلس اللبنانية

ذكرت مصادر أمنية وطبية أن شخصين قتلا وأصيب العشرات في اشتباكات بين منطقتين للسنة والعلويين في مدينة طرابلس بشمال لبنان في امتداد مرة اخرى للصراع الذي تشهده سوريا المجاورة.

وقال سكان إن مسلحين تبادلوا إطلاق النار والقنابل في حي باب التبانة الذي تقطنه أغلبية سنية وخصومهم العلويين في جبل محسن في معارك متقطعة طول الليل رغم وجود الجيش اللبناني في المدينة.

وقال سكان إن أحد القتيلين يدعى أحمد الفرفور وهو من جبل محسن.

مسلحون يتبادلون إطلاق النار في مدينة طرابلس اللبنانية

مسلحون يتبادلون إطلاق النار في مدينة طرابلس اللبنانية

وذكر بيان للجيش اللبناني أن الجنود داهموا المباني التي يستخدمها المسلحون وردوا على الفور على مصادر النيران. وقال إن خمسة جنود أصيبوا مساء يوم الاثنين وإن خمسة عسكريين آخرين منهم ضابط أصيبوا يوم الثلاثاء اثر قنبلة يدوية ألقيت على قاعدة للجيش.

وأفاد سكان ومصادر طبية أنه إضافة إلى الضحايا العسكريين هناك نحو 40 مصابا في المنطقتين.

وزادت الانتفاضة السورية ضد حكم الرئيس بشار الأسد والتي بدأت قبل 17 شهرا من حدة التوترات الطائفية في طرابلس بين السنة والعلويين.

وفي أسوأ الاشتباكات قتل 15 شخصا في أوائل يونيو حزيران في اشتباكات بين باب التبانة وجبل محسن.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    القزم القطري والحسناوات الغربيات السبع..
    في بيت مشين السمعة بنويورك اسمه مبنى الأمم المتحدة، ـأعتدر عن دكر نعته بالعربية حتى لا أجرح حياء الإخوة وهو ما,,,رـ، وهو بيت من زجاج عال تزل الصقور عن حوافه، تمارس فيه أمور سيئة.. كانت تسكن حسناوات سبع، جميلات هيفاوات زينهن زين الأعجميات من دلك الجمال الدي يفتن الأعراب الأغبياء الدين لا يعرفون أن العربيات هن أجمل نساء الكون، لكن هؤلاء الغواني كانت سمعتهن السيئة على قدر جمالهن حجما.. الأولى اسمها فرنكلينا، قتلت ملايين البشر، والثانية بريتينا، قتلت ملايين البشر كدلك، والثالثة ألمينا وهي قتالة صامتة، والرابعة إيطالينا وهي مجرمة سمراء، والخامسة آسبينا وقد اغتالت الملايين ومختصة بالهنود الحمر، والسادسة هي لقيطتهن وهي تشم نجمة سداسية على خصرها. وهي ثمرة دعارتهن لقرون. أما السابعة وهي عرابتهن وبارونتهن وأقواهن واسمها أمريكانا، وهي مدمرة كونية تاريخها مرعب..
    ودات يوم ضاع قزم خليجي وهو قطري، ضاع بمبنى الأمم المتحدة بعدما غادر كرسيه لحاجة بيولوجية، عجز عن العودة لخانته المخصصة لأمثاله، فولج من باب الخطأ ساحة الكبار، فرفع رأسه ورأى الحسناوات السبع يبتسمن، تغامزن، وأطعمنه أفخاد ضفادع وشايا ومعكرونة ودما وبرغوثا وبرتقالا وجناح قرش وحبيبات فياغرا، في صحن أكبر منه كاد أن يغرق فيه، ولما فرغ من وجبته سألته أمريكانا:
    ـ هل فهمت التعليمة يا قزومي؟؟
    فأجابها:
    ـ طبعا طبعا، أفعل كل هدا مقابل أن تجلسنني على أفخادكن وتشممنني رائحتكن النتنة.
    وبعدها شوهد هدا القزم مع ليفني الصهيونية وكانت معه زوجته وأهدتها طقما من الماس، ثم شوهد مع ليفي عراب النهظة العربية اليهودي..
    ثم شوهد في طائرة حربية قزمة مثله يقصف صحراء ليبيا..
    ضحك منه الجميع، إلا القرضاوي الدي له يد في قضية الحسناوات، نحاول فك شيفرتها ونعدكم بكشفها ما إن ننجح في فك طرف المعادلة الصعب: عالم جليل ــــــــــ قتل النفس المسلمة…./…..

    تاريخ نشر التعليق: 31/08/2012، على الساعة: 14:44
  2. Sayer Al Misyari:

    It is not difficult to realize that Lebanon and Turkey already entered the Syrian war zones, more kills and sad news will be appearing from now and on from these two countries, while Jordan is still fooling around and playing with fire before we see it in the inferno

    تاريخ نشر التعليق: 22/08/2012، على الساعة: 0:25

أكتب تعليقك