رئيسُ الصليبِ الأحمر يلتقي الأسد في دمشق..و يطالبهُ بفتح مراكز الإعتقال أمام الإغاثة

أعلن متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر أن رئيس اللجنة التقى الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق في اطار مسعاه من أجل تسهيل دخول موظفي الاغاثة الى المناطق التي تحتاج لعملهم فيها.

وقال المتحدث هشام حسن ان بيتر ماورر رئيس الصليب الاحمر أجرى محادثات مع الاسد استمرت 45 دقيقة ولم يعط المزيد من التفاصيل.

بيتر ماورر رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر

بيتر ماورر رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر

وكانت اللجنة قد أعلنت في مستهل زيارة ماورر التي تستمر لثلاثة أيام إنها ستتطرق الى “الموقف الانساني الذي يتدهور بسرعة” في سوريا حيث تحاول قوات الأسد إخماد انتفاضة مستمرة ضد حكمه منذ 17 شهرا كما ستتناول الصعوبات التي تواجه موظفي الاغاثة في سوريا.

وبعد محادثاته مع الأسد توجه ماورر مباشرة للقاء فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري.

وقال ماورر الذي من المقرر أن يلتقي أيضا بوزير الداخلية السوري اللواء محمد إبراهيم إنه سيستمر في بذل الجهود في سبيل موافقة سوريا على أن يدخل الصليب الأحمر مراكز الاعتقال التي تقول جماعات معنية بحقوق الإنسان إنها تحتجز عشرات الالاف من الاشخاص الذين اعتقلوا خلال الصراع.

وأرسل الصليب الأحمر 50 من موظفي الاغاثة السوريين والأجانب إلى سوريا لكنهم يعملون جميعا في دمشق منذ أواخر يوليو تموز بسبب القتال العنيف.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. محمد عزت خطاب:

    Tweet
    دبي – نجاح محمد علي
    أعلن في باريس عن تأسيس حزب سوري مستقل باسم “سوريا للجميع”. وقال رجل الأعمال السوري محمد عزت خطّاب في تصريح خاص لـ”العربية” أنه سجّل الحزب الجديد في باريس وينوي تسجيله لاحقاً بشكل رسمي في دمشق، موضحاً أن الحزب يهدف إلى المساعدة في حل الأزمة الحالية في سوريا اقتصادياً عبر الحوار تحت سقف الوطن وتجنيب البلاد أي نوع من أنواع التدخلات الخارجية عربية وأجنبية.

    وقال خطاب إن برنامج حزب “سوريا للجميع” سيوجه الدعوة لمؤتمر عام يُدعى له كل أطياف المعارضة السورية، وسيتم التشاور حول برنامج اقتصادي موجّه مباشرة للمواطن للتخفيف من معاناته اليومية.
    وأوضح “تسعى الخطة من خلال الحوار للخروج بحلول ترضي كل الأطراف تقوم على مبدأ (لسنا عملاء ولا أجراء، ولا شركاء)، وتسعى لإيقاف نزيف الدماء، وإنهاء العقوبات الدولية التي تضر المواطن قبل المسؤول، وإيجاد صيغة مشتركة لإبعاد شبح التدخل الأجنبي”.

    وقال رئيس الحزب إنه مواطن سوري من حيّ الشاغور الدمشقي العريق ويعمل في قطاع النفط وهو الممول للبرنامج الاقتصادي، وتقوم الحلول المقترحة التي يقدمها على خطة فورية لتخفيف المعاناة الآنية، والمساهمة في تخفيف حدة الأزمة من خلال النقاط التالية:

    ١- تخصيص دعم مالي كبير يتحمله هو شخصياً من ماله الخاص لتسديد القروض الزراعية والتجارية والصناعية والسكنية.

    ٢- تسديد الحزب كل المطالبات المالية للمساجين على ذمة قروض غير مدفوعة وشيكات من دون رصيد.

    ٣- يقدم حزب “سوريا للجميع” تعويضاً فورياً لكل اسر الشهداء والمتضررين من الأحداث من المدنيين والعسكريين أيضاً بواقع خمسة ملايين ليرة سورية لكل شهيد.

    وأكد أن المؤتمر الذي سيعقد في باريس منتصف فبراير/شباط المقبل، سيناقش البرنامج، وستكون أمام المشاركين كل الخطة بتفاصيلها مع آليات للتطبيق الفوري لا تكلف أحداً، حيث يتحمل رئيس الحزب كل النفقات.

    وأكد عزت أن الحزب سيعتمد برنامج التنمية السياسية في مرحلة لاحقة، من أجل متابعة الخطة التي تؤكد أنه يجري تغيير النظام سلمياً عبر صناديق الاقتراع، وقال إن الباب مفتوح لكل المشاركين للتحاور والتدخل بما يرون أنه ضروري.

    وستنفرد “العربية” بنشر الخطة ببرنامجها الاقتصادي والسياسي بعد إقراره من مؤتمر للحزب سيعقد قريباً.

    0033603578523.

    تاريخ نشر التعليق: 05/09/2012، على الساعة: 19:03

أكتب تعليقك