العراق يدينُ نائب الرئيس العراقي الهارب إلى قطر طارق الهاشمي بالإعدام شنقا

أعلن متحدث باسم محكمة عراقية إن المحكمة أصدرت يوم الأحد حكما غيابيا بالاعدام شنقا على نائب الرئيس العراقي الهارب طارق الهاشمي وذلك بتهمة إدارة فرق موت.

و يوجد طارق الهاشمي في قطر التي توفر له الحماية.

و قال مصدر قضائي ان”المحكمة الجنائية العليا اصدرت حكما بالاعدام بحق طارق الهامشي ومدير مكتبه احمد قحطان بتهمتين وهما قتل المحامية سهاد العبيدي والضابط في الامن الوطني طالب بلاسم وزوجته”.

واضاف ان ” الحكم قابل للتمييز . مشيرا الى ان ” الهاشمي ومدير مكتبه ادينا بقتل المحامية سهاد العبيدي والضابط في الامن الوطني طالب بلاسم وزوجته حيث اخذا على هذه الجريمة 3 احكام بالاعدام “.

طارق الهاشمي يصف التهمة الموجهة إليه بالمؤامرة ضد سنة العراق جاكها نور المالكي

طارق الهاشمي يصف التهمة الموجهة إليه بالمؤامرة ضد سنة العراق جاكها نور المالكي

واستأنفت جلسة محاكمة طارق الهاشمي وافراد حمايته المتهمين بقضايا تتعلق بالارهاب غيابيا حيث يحاكم الهاشمي غيابيا لرفضه المثول امام القضاء العراقي عن ثلاث جرائم يتم التعامل معها في قضية واحدة تتعلق باغتيال مدير عام في وزارة الأمن الوطني، وضابط في وزارة الداخلية واغتيال محامية عراقية.

يذكر ان محاكمة الهاشمي قد بدأت في 15 ايار الماضي امام محكمة الجنايات المركزية وعقدت جلستها الثانية في 20 ايار وعقدت الجلسة الثالثة في الثاني من حزيران الحالي و عقدت جلستها الرابعة يوم 19 حزيران الماضي والجلسة الخامسة يوم 24 تموز الماضي

وكان طارق الهاشمي قد ترك بغداد في كانون الاول الماضي واقام في اقليم كردستان بحماية رئيس الاقليم مسعود بارزاني ثم توجه في نيسان الى تركيا ، وكانت وزارة الداخلية التركية قد منحت 31 تموز الماضي الهاشمي الذي يقيم باسطنبول اقامة دائمة في البلاد لتؤكد بذلك رفضها تسليم الهاشمي للسلطات العراقية لمحاكمته على تهم تتعلق بالارهاب.

يشار الى ان الشرطة الدولية الانتربول قد عممت في الثامن من شهر آيار الماضي نشرة عاجلة لالقاء القبض على الهاشمي بناء على مذكرة اعتقال عراقية لمحاكمته على اتهامات تتعلق بالارهاب .

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك