نسور قرطاج تقترب من التأهل الأفريقي

حول المنتخب التونسي لكرة القدم تأخره مرتين ليتعادل 2-2 مع مضيفه منتخب سيراليون في مباراة الذهاب بالدور الاخير من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس أمم افريقيا 2013 ..

واستغلت سيراليون اهتزاز اداء تونس وارتباك دفاعها في بداية اللقاء لتتقدم بهدف مبكر عن طريق شريف سوما بعد ثماني دقائق من انطلاق المباراة.

وواصلت سيراليون ضغطها بعد تفوق لاعبيها في الصراعات الثنائية وسط دعم جماهير الفريق بينما افتقد منتخب تونس لتوازنه خاصة في منطقة الوسط.

المنتخب التونسي ينجو من الفخ و يعود بتعادل ثمين من سيراليون ‎

المنتخب التونسي ينجو من الفخ و يعود بتعادل ثمين من سيراليون ‎

وفي الشوط الثاني تطور اداء تونس واستحوذت أكثر على الكرة بعدما استعادت السيطرة على منطقة الوسط وعودة النشاط الى خطها الامامي خاصة بعدما دفع المدرب سامي الطرابلسي باسامة الدراجي بدلا من جمال السايحي لاعب مونبلييه الفرنسي.

واثمر التغيير عن هدف التعادل الذي جاء بعد تبادل الكرة بين يوسف المساكني والدراجي الذي مرر الى فاتح الغربي لاعب سيون السويسري المندفع وسط منطقة الجزاء ليسددها بقوة في الشباك في الدقيقة 65.

وتبادل الفريقان بعد ذلك الهجمات قبل ان تنجح سيراليون في اضافة الهدف الثاني عبر البديل الحسن كمارا الذي استغل خطأ حارس مرمى تونس أيمن المثلوثي في الاستحواذ على الكرة واسكنها الشباك قبل نحو خمس دقائق من النهاية.

لكن فرحة الفريق صاحب الارض لم تدم طويلا بعد ان قاد الدراجي هجمة سريعة من الجهة اليمنى ومرر كرة بينية نحو المساكني زميله السابق في الترجي ليسددها في سقف الشباك ويخطف التعادل لتونس.

وبتعادله خارج ملعبه دعم منتخب تونس فرصه في التأهل الى نهائيات كاس أمم افريقيا قبل مباراة الاياب على ارضه الشهر المقبل.

وستقام نهائيات كأس أمم افريقيا في جنوب افريقيا في مطلع العام المقبل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك