ليفي و تحركاته السورية على تلفزيون دبي

يستضيف برنامج الشارع العربي الذي تقدمه الإعلامية السورية زينة يازجي في تلفزيون دبي الفيلسوف الفرنسي المثير للجدل برنار ليفي خلال حلقة خاصة للبرنامج تبث يوم ال26 من شهر سبتمبر المقبل.

ملصق دعاية الحلقة على صفحة برنامج "الشارع العربي" لتلفزيون دبي على موقع فيسبوك

ملصق دعاية الحلقة على صفحة برنامج “الشارع العربي” لتلفزيون دبي على موقع فيسبوك

الحلقة ستخصص لمناقشة تحركات ليفي في سوريا و دعوته إلى التدخل العسكري فيها على غرار ما جرى في ليبيا،بمشاركة ضيوف آخرين سيعطون رأيهم في تحركات الفيلسوف الفرنسي القريب من إسرائيل كهيثم مناع رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة،و برهان غليون القيادي و الرئيس السابق للمجلس الوطني السوري و لمى أتاسي المتحدثة باسم الجيش السوري الحر و المفكر السويسري من أصل عربي طارق رمضان.

كما يشارك فيها مثقفون من سوريا،و الاردن و مصر و بلدان أخرى،فيما سيعطي مواطنون سوريون من دمشق رأيهم في ما يجري و يدور.

و كان المفكر الفرنسي المثير للجدل برنار هنري ليفي من اول العاملين من اجل التدخل العسكري الغربي في ليبيا في 2011،قد وجه نداءا من أجل تدخل عسكري جوي في سوريا وذلك في مقال بصحيفة لوموند بعنوان “طائرات من اجل حلب”.

وليفي المدافع عن الثوار الليبيين في 2011، يستلهم من هذا المثال للدعوة الى تدخل عسكري في سوريا.

وكان ليفي انتقد في 3 آب/اغسطس عمل الرئيس فرنسوا هولاند في الملف السوري وطالبه بمزيد من الحزم حيال الأحداث الدامية الجارية في هذا البلد، في مقابلة اجرتها معه صحيفة باريزيان/اوجوردوي آن فرانس.

وقال برنار هنري ليفي الذي اقنع في الماضي الرئيس السابق نيكولا ساركوزي بالالتزام دبلوماسيا ثم عسكريا في ليبيا، في المقابلة “هولاند خيب املي. انا صوتت له”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. ألبيرو السوري:

    أياً يكن النصر على يد برنار هنري ليفي فلا مرحباً به ، وكفى سوقاً للأعذار يا ثوار آخر زمن “ثوار هنري ليفي” !!

    تاريخ نشر التعليق: 30/09/2012، على الساعة: 23:54
  2. محمـــــــد:

    ..في السابق شارك العديدمن المفكريــــن والفلاسفـــة والسياسييــــن وحتى العسكرييـــن الثوار العرب ابان الاحتـــلال الغربي للوطـــن العربي..فقد شاركت مجموعــة من الاطبــاء والسياسيين والحقوقييــن الانتفاضات الشعبية الثوريـــة التي كانت الجـــزائر والمغرب وتونـــس وحتى ليبيا ومصـــرمســرحا لها لاسبــاب انســـانية و(حضــارية)على غـــرار ما فعلــه البعض من العرب ومنهــم(عبدالقادرالجزائري)ونصـــرته للمسيحييــن…وليفي الصهيـــوني رغم يقيننـــا ان لاخـــير في بني صهيـــون الا انـــه يبق انســانا آلمتـــه معاناة الشعب العربـــي وما عاناه ولاقـــاه من جلاديـــه الاعـــراب'(القذافي.مبارك.بن علي.طالح اليمن.وبشار)لسنوات جعلت صبيان وصــبايا الوطن العربي(كهـــولا وشـــيبا)…اعتقـــد ان مايهم الشعب العربي هو الانعتـــاق والحرية واحــتـرام انســانيته …..اليس حالنا افضـــل واحــــسن واجمـــل واطيــب واحلـــى بعــدم وجـــود شخــوص ووحــوش الانظـــمة الساقطة الفاسدة للفذافي ومبارك وبن علي…..في انتظـــارالعشـــرين حرامي …..

    تاريخ نشر التعليق: 09/09/2012، على الساعة: 18:39

أكتب تعليقك