فيديو الدولية على نشرات قناة روسيا اليوم

اعتمدت قناة روسيا اليوم المملوكة للدولة الروسية على فيديو بثته صحيفة الدولية على موقعها حول اللحظات الأولى للهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي و استخدمته كمادة تصدرت نشرات أخبارها بالروسية و العربية و الإنجليزية.

فيديو الدولية يتصدر نشرات أخبار قناة روسيا اليوم الفضائية

فيديو الدولية يتصدر نشرات أخبار قناة روسيا اليوم الفضائية

و اتصلت إدارة القناة الروسية بإدارة “الدولية” لاستئذانها في استخدام الفيديو في نشرات أخبارها الرئيسية طيلة اليوم مع الإشارة إلى المصدر.

و قد أبلغت إدارة الدولية القائمين على القناة الفضائية الروسية الواسعة الإنتشار أن لا مانع لديها في استخدام الصور،شريطة ذكر المصدر.

و قد احترمت القناة الشرط و ذكرت به في نشراتها الإخبارية،كما حافظت على عنوان الدولية على الويب الموجود على الفيديو و لم تحذفه أو تخفيه كما يفعل بعض لصوص الفيديوهات من المواقع الإخبارية العربية التي لا تحترم نفسها فتسطو على مجهود الغير دون إذن.

كما وضعت القناة الروسية إعلانا على صفحاتها على موقع يوتوب تخبر فيه زوارها بأن الفيديو مملوك لصحيفة الدولية مع رابط مباشر لها أسفله.

كما تلقت الدولية اتصالا هاتفيا من وكالة أنباء عالمية يوجد مقرها في لندن و تحمل اسم “ستوري فيل” للأنباء و وسائل إعلام دولية أخرى،لاستئذانها في استخدام فيديو الهجوم على القنصلية الليبية في بنغازي و اقتحام السفارة الأمريكية في القاهرة مع ذكر المصدر.

و كما قلنا مرارا في السابق فإن صحيفة الدولية وجدت في الأصل لنشر المعلومة ، و هدفنا  كتاباً و إدارة و محررين هو خدمة القارئ و المشاهد و تنويره في متابعة كل ما يحيط به و ضمان حقه في الوصول إلى الخبر و المعلومة، و نعطي الحق للجميع بنسخ و نشر أي مقال أو صورة أوفيديو ينشر في موقعنا ، بشرط بسيط هو إحترام المجهود و ذكر المصدر فقط ، حتى نحفظ للموقع حقّه .

إدارة الدولية

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك