يوتيوب يحذفُ الفيلمَ المسيء للرسول

قررت إدارة موقع “يوتيوبّ الشهير حذف الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة و السلام من قاعدة الفيديوهات الموجودة، بموقعه.

وأثار  الفيلم موجة غضب شديدة حيث اندلعت مظاهرات في القاهرة تسببت في اقتحام السفارة الأمريكية و إنزال العلم،و في قتل السفير الأمريكي في ليبيا و ثلاثة موظفين.

شعار موقع يوتوب الشهير للفيديو

شعار موقع يوتوب الشهير للفيديو

و حظي الفيلم الذي يظهر شخصا ذي ملامح غربية و مدبلج بصوت عربي و هو يتقمص دور الرسول عليه الصلاة و السلام و يأمر باغتصاب النساء و الأطفال بالقوة،حظي بمشاهدة كبيرة على اليوتوب مع جعل الكثير من الدول العربية و المسلمة تسارع إلى حجبه،فيما هدد قراصنة مغاربة بتعطيل الموقع و اختراقه ما لم يتم حذف الفيلم المسيء منه في أقل من 24 ساعة.

وروج للفيلم القس سيء الذكر تيري جونز الذي اكتسب سمعة سيئة عالميا لتهديده بإحراق المصحف رغم مناشدة وزير الدفاع الأمريكي آنذاك روبرت جيتس الذي حذر من أن هذا من شأنه أن يعرض حياة القوات الأمريكية للخطر.

وقال القس الامريكي تيري جونز الذي أثارت خططه لحرق نسخ من المصحف أعمال شغب دامية في أفغانستان عام 2010 انه روج للفيلم الذي أطلق عليه اسم “براءة المسلمين”.

صحيفة “وول ستريت جورنال”: إنَّ فيلم (براءة المسلمين) أخرجه وأنتجه سام بازيل، وهو إسرائيلي أمريكي (54 عامًا) ينحدر من جنوب كاليفورنيا، ويدير شركات عقارية”.

وقال بازيل للصحيفة: إنَّ “الإسلام سرطان”. وأكَّد أنَّه هو الذي يقف وراء الفيلم، مشيرًا إلى أنَّه جمع خمسة ملايين دولار من مائة يهودي لم يحدد هوياتهم لتمويل الفيلم.

وأوضح أنَّه عمل مع 60 ممثلًا وفريق من 45 شخصًا لإخراج الفيلم خلال ثلاثة أشهر العام الماضي في كاليفورنيا. زاعمًا “أنَّه فيلم سياسي وليس فيلمًا دينيًّا”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 10

  1. الفاتح الخير:

    إنا كفيناك المستهزئين

    تاريخ نشر التعليق: 15/09/2012، على الساعة: 6:49
  2. منال:

    الله سوف ينتقم منهم حسبونا الله ونعم الوكيل كيف تجرؤو و اساء لديننا و لرسول الله انهم كفار لعنة الله عليهم يارب ارسل لهم عاصفة لتدمرهم لكي يعرفوا ان الله قادر على فعل كل شيئ و نحن مسلمين لا نؤمن الا بما انزل لنا من ربنا حسبنا الله و نعم الوكيل .

    تاريخ نشر التعليق: 14/09/2012، على الساعة: 12:53
  3. عبد الله عاشق الرسول:

    أسألكم بالله العظيم أن تنشروا تعليقي ولا تحذفوا منه شيئا ،،،
    أنا لا أعتب على اعداء الدين فهذا شأنهم و دأبهم منذ الأزل ، ولا يضير السحاب نباح الكلاب !!
    لكني أعتب على حكام العرب ، حكامنا هم أساس بلاؤنا ، هم من جعلنا مطية للغرب ، صرنا تبعا بعد
    أن قدناهم أزمانا ،أما والله لو كنت حاكما لبلد عربي ما جاورني فيها ثلاثة أصناف بالترتيب التالي:
    1- الشيعة
    2- النصارى
    3- اليهود
    ديننا دين عزة ورفعة ، فإلى متى نعطي الدنية في ديننا ؟
    يا أمريكا وبعض دول العالم التي تكالبت على رسولنا وديننا اسمعوا جيدا … ازلامكم و اذنابكم في دولنا تنهار متتالية وأما أساطيلكم و مدمراتكم وعتادكم فما عاد يرعبنا ، نحن ننتظر منكم غلطة فيها مصرعكم وفيها يعود للدين و سيعود سيادته ، الحرب التي تخيفوننا بها نحن بأعيننا نرقبها و بقلوبنا نشتاق اليها ، شمسكم قد أفلت ودين الله قادم ،،، والله أعلى و أجل .

    تاريخ نشر التعليق: 14/09/2012، على الساعة: 7:22
  4. ام محمد:

    هذا ليس ابداع وابتكار وانما هو مخطط صهيوني وامريكي للانتقام من احداث 11 سبتمبر ليجعلوا المسلمين حول انحاء العالم ينتابهم الغضب القهر كما حدث للكفرة من احداث برج التجارة العالمي وقد اختاروا نفس التاريخ لتنفيذ مخططهم ولكن الله فوقهم وانشاءالله يرينا فيهم معجزاته ويبيدهم عن بكرة ابيهم  

    تاريخ نشر التعليق: 14/09/2012، على الساعة: 1:27
  5. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser Zakaria Author:

    الإبداع المحذوف

    الإبداع حق لكل إنسان كحقه في الحياة و الوجود و قيم من قيم حرية التعبير ، لكن إذا كان الإبتكار لا يقوم على حقيقة أو برهان ، و يثيرغضب الجماهير و الشعوب إلى حد الضرر بالنفس و الملك ، هذا ليس إختراع لانه لا يعطي الهدوء و الرضى و المنفعة للناس ، كذلك الحكم و الحاكم … ،

    ـ بقلم الكاتب ، الأديب ، الشاعر و الفيلسوف الكبير مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 13/09/2012، على الساعة: 16:49
  6. رضوان:

    اللهم صل و سلم و بارك على أشرف الخلق سيدنا و حبيبنا و نبينا و قائدنا و قرة أعيننا و إمامنا سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

    تاريخ نشر التعليق: 13/09/2012، على الساعة: 16:46
  7. رضوان:

    لا اله الا الله محمد رسول الله

    تاريخ نشر التعليق: 13/09/2012، على الساعة: 16:18
  8. طارق المحمدي:

    مخالف لشروط النشر

    تاريخ نشر التعليق: 13/09/2012، على الساعة: 15:19
  9. فريد اسد الحوطي:

    كلهم كفارعيال زنى سيدخلهم الله المنتقم الجبار النار وبئس القرار ومن كان مثلهم ومعهم من اعداء الاسلام واعداء المسلمين وان غدا لناظره لقريب وسيعلم الذين كفروا اي منقلب ينقلبون

    تاريخ نشر التعليق: 13/09/2012، على الساعة: 9:48
  10. فريد اسد الحوطي:

    كلهم عيال سيدخلهم الله المنتقم الجبار النار وبئس القرار ومن كان مثلهم ومعهم من اعداء الاسلام واعداء المسلمين وان غدا لناظره لقريب وسيعلم الذين كفروا اي منقلب ينقلبون

    تاريخ نشر التعليق: 13/09/2012، على الساعة: 9:13

أكتب تعليقك