الألمانية ثم البريطانية فالأمريكية..السودانيون يقتحمون ثلاث سفارات خلال ساعات

أعلنت الإذاعة الرسمية السودانية أن ثلاثة محتجين قتلوا  في مظاهرة أمام السفارة الأمريكية احتجاجا على الفيلم المسيء لرسول الله،ولم تذكر الإذاعة تفاصيل في الخبر الذي بثته.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والهراوات لمحاولة تفريق آلاف المحتجين الذين حاولوا اقتحام السفارة الواقعة خارج العاصمة الخرطوم لكن بعضهم تمكن من دخول مجمع السفارة لفترة قصيرة.

متظاهر سوداني يلوح بالعلم الالماني من فوق أسوار السفارة الالمانية في الخرطوم

متظاهر سوداني يلوح بالعلم الالماني من فوق أسوار السفارة الالمانية في الخرطوم

و اقتحم المتظاهرون سفارات بريطانيا و المانيا و الولايات المتحدة في الخرطوم ة ورفعوا راية إسلامية في احتجاجات على فيلم اسرائيلي امريكي مسيء لرسول الله.

واشتبك رجال الشرطة المسلحين بقنابل الغاز المسيل للدموع والهراوات مع المتظاهرين لما يقرب من ساعة ولكنهم تراجعوا عن واجهة السفارة بعد أن صدمت سيارة تابعة للشرطة أحد المتظاهرين وتركته على الأرض غارقا في بركة من الدماء.

وقال شهود إن الحرس داخل مقر السفارة الأمريكية – وهو عبارة عن مجمع واسع يضم العديد من المباني- أطلقوا أعيرة تحذيرية بعد أن تسلق العديد من المتظاهرين الجدار الأمني الخارجي ورفعوا راية إسلامية سوداء فوق إحدى الشرفات.

وكانت الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع في وقت سابق يوم الجمعة لتفريق نحو خمسة آلاف متظاهر طوقوا السفارة الألمانية والسفارة البريطانية القريبة. وقال شاهد من رويترز إن رجال الشرطة كانوا واقفين حين اقتحمت الحشود السفارة الألمانية.

وذكر شهود أن المتظاهرين رفعوا رايات سوداء عليها عبارات “لا إله الا الله .. محمد رسول الله. ودخل محتجون مبنى السفارة الألمانية بوسط الخرطوم وهشموا النوافذ والكاميرات والأثاث ثم بدأوا في إشعال النار.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك