قاعدة المغرب الإسلامي تفقدُ أبو علقمة

أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أن أحد قياداته العسكرية البارزة في شمال افريقيا و هو الجزائري نبيل أبو علقمة توفي في حادث سيارة.

و كان مسؤول أمن جزائري قد أكد أن نبيل أبو علقمة الصحراوي الجزائري الجنسية وهو قائد عسكري بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في منطقة الصحراء توفي في حادث سير في شمال مالي الاسبوع الماضي.

 نبيل أبو علقمة نائب أمير منطقة الصحراء بقاعدة المغرب الإسلامي

نبيل أبو علقمة نائب أمير منطقة الصحراء بقاعدة المغرب الإسلامي

وقال التنظيم في البيان “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ استشهاد بطل من أبطالنا وفارس من فرساننا وأمير من خيرة أمرائنا.. الفارس المقدام والبطل الهمام نبيل أبي علقمة (الصحراوي) نائب أمير منطقة الصحراء على إثر حادث سير أليم.”

وأضاف أن عددا من مقاتليه أصيبوا أيضا في الحادث.

وذكر البيان أن الصحراوي الذي يعرف أيضا باسم نبيل الاوراسي سبق حبسه في الجزائر وكان من بين أوائل المقاتلين الذين انضموا للتنظيم في منطقة الصحراء في التسعينات وهو شاب في اوائل العشرينات من عمره.

وكان أبو علقمة نائبا لعبد الحميد أبو زيد أحد أكبر القادة الميدانيين بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في منطقة الصحراء. ويعتقد خبراء أمن أن أبو زيد أصدر أمرا بقتل اثنين من الاجانب الذين خطفتهم جماعته وهما الفرنسي ميشيل جيرمانو والبريطاني ادوين داير.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك