رسومٌ مسيئة لرسولِ الله في صحيفة فرنسية

نشرت صحيفة «شارلي ايبدو» الفرنسية الاسبوعية الساخرة رسوما كاريكاتورية جديدة تتعرض لشخص رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم تتحفظ الدولية على نشرها أو حتى واجهة الصحيفة، في ما يبدو مخططا واضحا من قبل بعض متطرفي الغرب لاستفزاز العالم الإسلامي.

مسلمون في باكستان يحرقون العلم الفرنسي بعد نشر صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية رسوما مسيئة لرسول الله

مسلمون في باكستان يحرقون العلم الفرنسي بعد نشر صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية رسوما مسيئة لرسول الله

وفي خضم الفوران الإسلامي على تجاوز الأعراف بالتعرض لرسول الله في الفيلم العنصري الإسرائيلي الامريكي،نشرت صحيفة «شارلي ايبدو» الفرنسية رسوما كاريكاتورية (تزعم أنها) للنبي محمد.

و قال مدير الصحيفة   ردا على سؤال لقناة آي-تيلي ان هذه الرسوم «قد تصدم الذين يريدون ان يصدموا عبر قراءة صحيفة لا يقرأونها على الاطلاق»، واعتبر ان الرسوم التي ستنشر في صفحة داخلية وفي الصفحة الاخيرة ليست مستفزة اكثر من العادة.

واضاف «هل حرية الصحافة استفزاز؟».

واعرب رئيس مجلس مسلمي فرنسا المغربي محمد موسوي عن «عميق صدمته» ازاء قرار مجلة «شارلي ايبدو». وقال في بيان انه يدين «باشد العبارات هذا التصرف الجديد المعادي للاسلام» و»يوجه نداء ملحا الى مسلمي فرنسا يناشدهم فيه عدم الانجرار الى الاستفزاز».

كذلك علق رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت على هذا الاعلان بالقول انه يرفض «أي مغالاة» في ما يتعلق بالرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد التي قررت المجلة نشرها داعيا الجميع الى التحلي ب»المسؤولية».

وقالت رئاسة الوزراء الفرنسية في بيان انه «في ظل الوضع الحالي» فان رئيس الوزراء يؤكد «عدم موافقته على اي مغالاة» ويدعو الى ان «يتحلى كل فرد بروح المسؤولية».

كما اكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ردا على سؤال اثناء وجوده في القاهرة حول امكانية نشر رسوم للنبي انه «ضد اي استفزاز» مذكرا بوجود حرية تعبير في فرنسا.

و يقول المختصون إن الصحيفة الفرنسية تريد من وراء قرارها الإستفادة من تعويضات التأمين في حال تعرض مقرها لهجوم أو إضرام نار كما جرى في السابق حينما نشرت رسوما مسيئة للرسول الكريم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. فريد اسد الحوطي:

    لعنة الله على امريكا العدو الاول للاسلام امريكا ام الارهاب في العالم أسأل الله عز وجل ان يدمرها ومن كان مثلها من الدول العدوة للاسلام وللمسلمين فهم الرعاة الحقيقيين للارهاب وللضلال وللأباحية والفساد والكفر في العالم حسبنا الله فيهم ونعم الوكيل نبرء من حولنا وقوتنا الى حوله وقوته فهو الله ربنا وليس لنا رب سواه ندعوه ويستجيب لنا فقد امرنا بالدعاء ووعدنا بالاجابة اللهم فهذا الدعاء وعليك الاجابة وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اللهم امين.

    تاريخ نشر التعليق: 19/09/2012، على الساعة: 23:21
  2. Sayer Al Misyari:

    Wake up MFs, war on Iran has started from Syria , meanwhile all the top guns already in the Gulf region, they are there not for the fishing of Hamour or shrimp , but for sure for the Iranian oil, which is really burning their asses and pockets. They are stimulating your crazy things to distarct you and to make you wake up to hear that, the Gulf region is burning and that the third world waris at the doors

    تاريخ نشر التعليق: 19/09/2012، على الساعة: 7:15

أكتب تعليقك