مجلة إسبانية تسيءُ للرسول لرفع المبيعات

نشرت مجلة اسبانية ساخرة رسما كاريكاتيريا مسيئا لرسول الله عليه الصلاة و السلام على غلافها بعد الاحتجاجات التي هزت العالم الاسلامي بسبب فيلم مسيء للمسلمين ورسومات كاريكاتيرية فرنسية مسيئة للاسلام.

ووزعت النسخة الاخيرة من مجلة خويبيس (الشبان) في الاسواق، وعلى غلافها رسم لعدد من المسلمين يقفون في طابور عرض أمام الشرطة تحت عنوان “لكن…هل يعرف احد شكل محمد؟”

غلاف مجلة خويبيس الإسبانية المسيئة للإسلام

غلاف مجلة خويبيس الإسبانية المسيئة للإسلام

و تتحفظ الدولية على إظهار الرسوم المسيئة كما جاءت في المجلة الإسبانية و تكتفي فقط بإظهار العنوان الوقح الذي تصدر غلافها.

ورفضت المجلة ان ترد على سؤال عن الهدف وراء النشر،بينما يقول المتخصصون إن رفع المبيعات و إنقاذ المجلة من الكساد هو السبب الرئيسي للتهكم على المسلمين و جرح مشاعرهم كما هو الشأن مع صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية.

لكن رئيسة تحرير المجلة مايتي كويليث قالت في تعليق لها لموقع هفينجتون بوست على الانترنت ان قرار النشر اتخذ في مسعى لاخذ موقف ضاحك من قضية شائكة.

وتساءلت قائلة “اذا كنت لا تعرف محمد فكيف ستعرف انه هو المرسوم في الرسم الكاريكاتيري؟”

وفي الاسبوع الماضي نشرت المجلة الفرنسية الساخرة شارلي إبدو رسوما كاريكاتيرية مسيئة بعد احتجاجات على فيلم انتج في الولايات المتحدة وفجر احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة في مصر وليبيا ودول اخرى.

وقتل السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة امريكيين اخرين خلال واحدة من تلك الاحتجاجات الاولى في 11 سبتمبر ايلول كما قتل 15 شخصا خلال احتجاجات في باكستان يوم الجمعة الماضي.

وبعثت السفارة الاسبانية في القاهرة رسالة للمواطنين الاسبان في مصر تطلب منهم الحذر في حالة حدوث اي رد فعل غاضب من مجلة خويبيس لكنها لم تقل ما اذا كانت ستزيد اجراءات الامن في دول عربية اخرى.

وقال مصدر في الخارجية الاسبانية “مازالنا ندرس ما هي الخطوات التي ستتخذ.”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. mohammed:

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، أولا المجلة إسمها خويبيس(الخميس) تنشر كل يوم أربعاء. أما الشبان فترجمتها هي( خوبينيس)، أما العنوان فهو : و لكن…هل من أحد يعرف محمد؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 29/09/2012، على الساعة: 1:23

أكتب تعليقك