بالفيديو..ظهور صحافي أمريكي معصوب العينين رفقة ملثمين اختطفوه في سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية انها تعتقد ان الصحفي الأمريكي أوستين تايس الذي اختفى في سوريا في أغسطس آب على قيد الحياة وتحتجزه الحكومة السورية.

وقد ظهر الصحافي الامريكي المخطوف في شريط فيديو مدته 47 ثانية بدا فيه تايس وهو معصوب العينين وتقتاده مجموعة رجال ملثمين في طريق وعرة.

صورة من فيديو يظهر  الصحفي الأمريكي أوستين تايس الذي اختفى في سوريا

صورة من فيديو يظهر الصحفي الأمريكي أوستين تايس الذي اختفى في سوريا

وفي إحدى المراحل دفعوه فسقط على ركبتيه وهو يصيح “يا يسوع يا يسوع”،و في نفس الوقت يحاول ترديد البسملة و آيات قرأنية بطلب من خاطفيه.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند للصحفيين يوم الاثنين ان الوزارة شاهدت الفيديو ولكن لا يمكنها تأكيد أنه تايس أو هل المشهد صحيح أم مصطنع.

وقالت نولاند “هناك اسباب كثيرة تجعل الحكومة السورية تتملص من المسؤولية لكننا ما زلنا نعتقد انه حسب معلوماتنا في الحبس لدى الحكومة السورية.”

وجاء في نبذة عن تايس في موقع تويتر أن عمره 31 عاما وهو صحفي متفرغ تظهر أعماله في صحيفة واشنطن بوست وصحف أمريكية أخرى. وكان قد عمل ضابطا في المشاة في سلاح مشاة البحرية الأمريكية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ali hadjeres:

    أنا كعربي ومسلم أملي أن تستيقض الأمة الإسلامية لهذه الفتن التي أتت على الأخضر واليابس ولا فائدة لنا فيها ماعدا التأخر والفقر وكثرة التخلف والرجوع الى القحط وزرع الشوك،
    هدا عار ويكتبه التاريخ علينا لا عليهم ولدا وجب على كل غيور على أمته وخاصة عقلاء الأمة الإسلامية والعربية لنقل الأمة من الحظيظ الى أغلى فكر وتقدم وزرع المحبة وإصلاح دات البين.
    والله هدا عيب وعار أن نتقاتل ونحن نرى في العراق في ليبيا في مصر في سوريا في اليمن في الإمارات المسلم يقتل المسلم ألم يتفطر الساسة الى الأمر ويوقفون هدا الفعل!!
    ويتشاور العلماء والحكام لإنقاد هؤلاء الدعاة للتوقف عن القتل وتدمير خيرات الأمة
    تنبيه: هل سمعتم أن إسرائليا قتل الإسرائليين بقنبلة،هل سمعتم أن فرنسيا دمر مقهى بالمتفجرات؟ هل سمعتم أن ألمانيا لغم شارعا ببون وقتل فيه المارين،هدا عاروما يمكن لأمة كان يضرب بها المثل في العلم والتحضرأن تسقط في هدا الوحل والظلام الدامس
    أرجو ومن كل قلبي أن يقوم ساسة الأمة وعلماؤها بالرشد والنصح ويعملون ليل نهارعلى جبر هدا الجرح الكليل بالدم وأنها الخساروالتاريخ سجل ولازال يسجل بأننا خرجنا عن سكة الإسلام وارجو من العلي القدير أن يتفطن عقلاء الأمة آمين
    أخوكم في الله ياسادة //علي هجرس// العالم ساسة وحكام وعلماء الشريعة، أنقدوا شعبكم وأمتكم من هدا التدهور الدي لامثيل عبرتاريخ هده الأمة والسلام على من إتبع الهدى والطريق المستقيم
    الأستاذ // ع: هجرس
    حرر بتاريخ2013/02/11

    تاريخ نشر التعليق: 11/02/2013، على الساعة: 22:47

أكتب تعليقك