نصر الله : نحن من أرسلنا طائرة الإستطلاع لتحلق فوق منشآت حساسة للعدو الإسرائيلي

أعلن الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله أن حزبه أرسل طائرة استطلاع فوق الاراضي الاسرائيلية، اجتازت “مئات الكيلومترات” وحلقت فوق “منشآت حساسة” قبل كشفها من جانب سلاح الجو الاسرائيلي.

وجاء ذلك بعد أقل من ساعة على اتهام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الحزب اللبناني بارسال طائرة بدون طيار الى الاجواء الاسرائيلية في السادس من تشرين الاول/اكتوبر.

الأمين العام لحزب الله حسن الشيخ حسن نصر الله خلال كلمة تلفزيونية يعلن فيها  ارسال حزب الله طائرة استطلاع فوق الاراضي الاسرائيلية

الأمين العام لحزب الله حسن الشيخ حسن نصر الله خلال كلمة تلفزيونية يعلن فيها ارسال حزب الله طائرة استطلاع فوق الاراضي الاسرائيلية

وقال نصر الله في كلمة القاها عبر تلفزيون “المنار” التابع لحزبه ان “المقاومة أرسلت طائرة استطلاع متطورة من الاراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرتها مئات الكيلومترات فوق البحر ثم اخترقت اجراءات العدو الحديدية ودخلت الى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشات وقواعد حساسة ومهمة لعشرات الكيلومترات”.

واشار الى انه تم اكتشافها بعد ذلك “من قبل العدو على مقربة من منطقة ديمونا، وتصدى لها سرب من سلاح الجو الاسرائيلي وقام باسقاطها”.

ووصف نصر الله ارسال الطائرة بانها “عملية نوعية جدا ومهمة جدا في تاريخ المقاومة في لبنان والمنطقة”.

و أضاف ان هذه الطائرة “ليست روسية بل هي من صناعة ايرانية وتجميع ومونتاج الكادر اللبناني المتخصص في حزب الله”، مشيرا الى انها “المرة الاولى في تاريخ حركات المقاومة في لبنان والمنطقة التي يتم فيها امتلاك قدرة جوية بهذا النوع”.

وقال نصر الله ان رحلة طائرة الاستطلاع هذه الى اسرائيل “لم تكن الاولى ولن تكون الاخيرة”، مشيرا الى ان العملية مؤشر على ان في امكان حزب الله “الوصول الى اي نقطة يخطط للوصول اليها”.

ورفض تحديد من اي نقطة في الاراضي اللبنانية انطلقت الطائرة.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في وقت سابق إن الطائرة دون طيار التي دخلت لمسافة نحو 55 كيلومترا في إسرائيل قبل إسقاطها يوم السبت الماضي أرسلها حزب الله اللبناني.

وقال بيان أصدره مكتب نتنياهو إن رئيس الوزراء قال خلال جولة عند الحدود الجنوبية مع مصر إن إسرائيل سوف “تتحرك بعزم للدفاع عن حدودها” مثلما “أحبطنا في مطلع الاسبوع محاولة حزب الله” اختراق المجال الجوي الاسرائيلي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك