أسودُ الأطلس تغرز أنيابها في الافاعي و تتأهل

تأهل المنتخب الوطني المغربي الى نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم 2013 بعد فوزه على ضيفه منتخب موزامبيق 4-صفر في مباراة الاياب بالدور الاخير في التصفيات .

ووضع عبد العزيز برادة لاعب خيتافي الاسباني المنتخب المغربي في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق قبل أن يضيف القائد الحسين خرجة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 64.

لاعبو المنتخب الوطني المغربي في صورة تذكارية قبل بداية المباراة

لاعبو المنتخب الوطني المغربي في صورة تذكارية قبل بداية المباراة

وقبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بخمس دقائق أحرز يوسف العربي الهدف الثالث واختتم البديل نور الدين مرابط الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولعبت موزامبيق بعشرة لاعبين في الدقيقة 63 بعد طرد القائد هوبو الميرو الذي تسبب في ركلة الجزاء.

وتأهل المغرب للنهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا في مطلع العام المقبل بفضل فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والاياب 4-2.

ولعبت موزامبيق بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بعد طرد القائد الميرو لوبو الذي تسبب في ركلة الجزاء.

وبدأ المغرب أول لقاء له تحت قيادة المدرب الجديد رشيد الطاوسي وهو يبحث عن تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل لتعويض خسارته في الذهاب لكنه أخفق في صنع فرص حقيقية.

وكان المنتخب الموزامبيقي هو الاقرب لافتتاح التسجيل في الدقيقة 11 لكن تسديدة دومينجيز أبعدها مهدي بنعطية مدافع اودينيزي الايطالي.

وأهدر العربي بعدها أخطر فرصة للمنتخب المغربي عندما تلقى تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد بعيدا عن المرمى وهو في وضع جيد للتسجيل في الدقيقة 25.

لكن العربي عوض ذلك سريعا عندما أرسل كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها برادة غير المراقب بضربة رأس في شباك حارس موزامبيق المخضرم جواو رفائيل.

وبث الطاوسي بعض النشاط في فريقه في الشوط الثاني عندما أشرك جناح ليفربول الانجليزي أسامة السعيدي بدلا من صلاح الدين عقال واقترب المغرب من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 55 لكن ضربة رأس من العربي حادت قليلا عن المرمى.

ووضع الهدف الثاني الذي سجله خرجة وطرد القائد الميرو لوبو حدا لحماس موزامبيق وتوج العربي تألقه عندما سجل الهدف الثالث بضربة رأس إثر كرة عرضية من الظهير الايسر زكريا بركديش.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. hossain:

    يجب على الجامعة الملكية ان تبتعد كل البعد عن الاطار الوطني , وتدعه يعمل بحرية

    تاريخ نشر التعليق: 24/10/2012، على الساعة: 19:18

أكتب تعليقك