الأخضر الإبراهيمي يعرض على إيران وقفا للنار في سوريا خلال عطلة عيد الأضحى

أعلنت الأمم المتحدة أن المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي طلب مساعدة السلطات الإيرانية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في سوريا خلال عطلة عيد الأضحى في وقت لاحق الشهر الحالي.

المبعوث الدولي و العربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي

المبعوث الدولي و العربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي

وتقدم الإبراهيمي بهذا الطلب خلال محادثات مع زعماء إيرانيين في زيارة إلى طهران التي تدعم بشدة مساعي الرئيس السوري بشار الأسد للقضاء على الانتفاضة المستمرة منذ 19 شهرا.

وقال المتحدث باسم الإبراهيمي “ناشد الإبراهيمي السلطات الإيرانية تقديم المساعدة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في سوريا خلال عيد الأضحى المقبل.”

ونقل المتحدث عن الإبراهيمي قوله إن الازمة في سوريا “تسوء يوما بعد يوم وأكد على أن هناك حاجة ملحة لوقف إراقة الدماء.” ونسب إليه قوله أيضا إن وقف إطلاق النار “سيساعد على تهيئة بيئة من شأنها إتاحة الفرصة للشروع في عملية سياسية.”

وأسفرت مفاوضات أجراها كوفي عنان الذي كان يقوم بالمهمة ذاتها قبل الإبراهيمي عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في 12 ابريل نيسان والذي أدى إلى تراجع محدود في العنف لأيام القليلة لكن العنف تصاعد بشكل منتظم في الأسابيع التالية.

ومنذ ابريل نيسان امتد القتال إلى مناطق جديدة في البلاد وأصبح أكثر من مئة شخص يقتلون يوميا في الوقت الذي استخدم فيه الأسد المقاتلات وطائرات الهليكوبتر للقضاء على الانتفاضة السورية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. محمـــــــد:

    ..اعتقدان هذ(الاخضـــر)لاينوي خــيرا للشعب السوري..وفي المقابل يمـــدد للنظام ماشــاءله من الوقت حتى الانتهـــاء من اجنداتـــه الاجرامية..اتمنى ان اكون مخطئا في اعتقادي…
    فهذا(الاخصر)معلـــوم ومعروف لدى العام والخاص بالتعصب والعصبية للانظمـــة العربية المستبدة وهو الى ذلك من(ابنـــاءها)الذين رضعواحليبها وتربوا في حجـــرهاالدافئ وأســـرتهاالوثيرة بأغطيتـــهاالحريريـــة وشب وشـــاب نيفامن الزمـــن وما زال الى ان (يتـــدخل)عزرائيـل…
    ..اللهـم انصـــر الشعب الســـوري ..

    تاريخ نشر التعليق: 16/10/2012، على الساعة: 8:48

أكتب تعليقك