محاربو الصحراء يصطادون ليبيا و يتأهلون

جددت الجزائر تفوقها على ليبيا وفازت عليها 2-صفر في اياب المرحلة الاخيرة للتصفيات لتتأهل الى كأس الامم الافريقية لكرة القدم .

وبعد فوزها 1-صفر في لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب الشهر الماضي بسبب الأوضاع الأمنية في ليبيا حسمت الجزائر تأهلها سريعا في البليدة عندما سجل هلال سوداني وإسلام سليماني هدفين مبكرين لتفوز 3-صفر في مجموع المباراتين.

الجزائر عادت لأمم أفريقيا على «أنقاض» ليبيا

الجزائر عادت لأمم أفريقيا على «أنقاض» ليبيا

وسيشارك المنتخب الجزائري – بطل افريقيا عام 1990 – للمرة 15 في تاريخه في النهائيات التي تستضيفها جنوب افريقيا في مطلع العام المقبل.

وبدا تصميم الجزائر واضحا على حسم الأمور منذ البداية واقترب سوداني مهاجم فيتوريا جيمارايش البرتغالي من افتتاح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق.

لكنه عوض سريعا اهداره لهذه الفرصة عندما منح الجزائر التقدم في الدقيقة الخامسة بضربة رأس إثر ركلة ركنية.

واستمر الهجوم الجزائري وأنهى سليماني مهاجم شباب بلوزداد اللقاء عمليا عندما وضع الكرة برأسه في المرمى في الدقيقة السابعة بعد ان اخطأ حارس ليبيا في ابعاد كرة عرضية أرسلها سوداني من الجهة اليسرى.

وأهدر سفيان فغولي مهاجم بلنسية الاسباني فرصة أخرى لتعزيز تقدم الجزائر في الدقيقة 13 عندما سدد فوق المرمى وهو في وضع انفراد.

وعقب صحوة لم تستمر كثيرا للمنتخب الليبي في بداية الشوط الثاني اقتربت الجزائر – التي غابت عن بطولة 2012 في غينيا الاستوائية والجابون – من اضافة المزيد من الأهداف عبر سوداني المتألق وسليماني.

وقال سوداني للصحفيين “الجزائر تستحق الفوز والتأهل نظرا للمجهود الذي بذلته في مباراتي الذهاب والاياب.”

واضاف زميله سليماني “اللقاء كان صعبا على المنتخب الجزائري الذي ينتظره الأصعب في كأس افريقيا القادمة.. (نسعى) لتسجيل مشاركة مشرفة.”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

لا توجد تعليقات

  1. زاد الخير - ليبي حر:

    مبروك لمنتخب الجزائر التأهل والعاقبة للكأس 3منتخبات عربية في النهائيات امر مشرف للكرة العربية

    تاريخ نشر التعليق: 17/10/2012، على الساعة: 8:16

أكتب تعليقك