هل هي ارتدادات أزمة سوريا ؟..قتلى و جرحى في تفجير هز حي الأشرفية وسط بيروت

سقط عشرات القتلى والجرحى في انفجار هز حي الأشرفية في بيروت،حيث أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية قتل ثمانية اشخاص على الاقل وإصابة 78  بجروح جراء التفجير.

وقالت الوكالة “أحصى الدفاع المدني سقوط 8 شهداء و78 جريحا، في انفجار العبوة الناسفة الذي وقع في في الاشرفية قرابة الثالثة من بعد ظهر اليوم”. كانت الوكالة افادت ان العبوة وضعت في سيارة.

و قال وزير الصحة اللبناني علي حسن خليل أن عدد ضحايا الانفجار  بلغ الى الآن ثلاثة قتلى وستة وثمانين جريحاً جروحهم مختلفة وقد غادر بعض منهم المستشفيات.

وسبب الانفجار ارتباكًا كبيرًا بين المارة، الذين هرعوا هربًا من الساحة، بحسب ما بثت الكاميرات المثبتة في المكان، والتابعة للمؤسسة اللبنانية للارسال،فيما اشارت مصادر لقناة “المستقبل” الى ان المعلومات الاولية بشأن العبوة التي تزن حوالي 25 كلغ من المواد شديدة الانفجار.

و في معلومات أولية عن الوكالة الوطنية للإعلام، نتج الانفجار عن عبوة ناسفة وضعت مقابل مكتبة الفرح، على بعد 40 متر من بيت الكتائب في المنطقة، ولم تؤكد قيادات الحزب أن يكون المستهدف من الانفجار.

و وصل وزير الداخلية مروان شربل الى مكان الانفجار للاطلاع على الاضرار، وأعطى توجيهاته الى الاجهزة الامنية بالاسراع في كشف ملابسات الحادث.

كما وصل مفوض الحكومة المعاون فادي عقيقي بتكليف من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية لمباشرة التحقيقات الأولية.

من جهته أشار  الى ان الانفجار ادى الى تضرر كبير في مبنيين سكنيين بالقرب من ساحة ساسين في منطقة الاشرفية في شرق بيروت.

و أدى الانفجار الى حريق في احد المباني عمل متطوعون في الصليب الاحمر على اخراج مصابين منه، في حين قام عناصر في الدفاع المدني بالصعود الى المباني للبحث عن الجرحى.

وقال رولان (19 عاما) “سمعنا صوت انفجار كبير. شعرنا بالارض تهتز من تحتنا”.

وتتخوف القوى الامنية من عبوة ناسفة ثانية وتناشد المواطنين من ساحة ساسين الى اخلاء المكان لتسهيل عملها.

ودعا وزير الصحة علي حسن خليل المستشفيات اللبنانية الى فتح أبوابها لاستقبال الجرحى والمصابين.

لبنانيون يحاولون إنقاذ مصابين بسبب تداعيات قوة الإنفجار على المباني المجاورة

لبنانيون يحاولون إنقاذ مصابين بسبب تداعيات قوة الإنفجار على المباني المجاورة

وأشار مدعي عام التمييز القاضي حاتم ماضي الى أن حجم الدمار جراء الانفجار في الاشرفية كبير وأن هناك أشلاء ضحايا موجودة وقال:” لم نستطع حتى الآن إحصاء عدد الضحايا، متمنيا أن لا يكون العدد كبيرا.

وأمل ماضي أن يجنب الله لبنان هذا النوع من الإنفجارات، وقال:”أتعاطف مع أهالي الضحايا والتحقيقات مستمرة والأجهزة الأمنية جميعها تعمل”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك