مغاربة يتظاهرون أمام قصر الملك في باريس

قرر معارضون مغاربة في فرنسا تنظيم مسيرة سلمية نحو قصر العاهل المغربي محمد السادس الفاخر في مدينة “بيتز لوشاطو” القريبة من باريس للتنديد بما أسموها “ديكتاتورية النظام المغربي” وفق تعبيرهم.

العاهل المغربي محمد السادس

العاهل المغربي محمد السادس

و حدد المنظمون الذين دعوا مغاربة فرنسا و باقي الدول الأوروبية للمشاركة في المسيرة الفريدة من نوعها يوم 27 من شهر أكتوبر موعدا لانطلاقها على أن يستمر الإحتجاج حتى ال2 من شهر نوفمبر.

و هذه هي المرة الأولى التي يعتزم فيها معارضون مغاربة في أوروبا تنظيم مظاهرة احتجاجية أمام قصر العاهل المغربي في ضواحي باريس.

و يوجد من بين المنظمين الضابط العسكري السابق في القوات المسلحة الملكية المغربية مصطفى أديب الذي كان قضى عامين ونصف من الاعتقال في السجون المغربية عقابا له على مكاتبة الملك و مطالبته التدخل ضد الفساد المستشري داخل المؤسسة العسكرية المغربية.

و حوكم الضابط العسكري المغربي السابق بتهمة  “المس بسمعة مؤسسة الجيش ومخالفة الضوابط العسكرية”،قبل أن يطلق سراحه بعد تدخل دولي.

و شارك الضابط المغربي السابق ببدلته العسكرية في مظاهرات أمام السفارة المغربية في باريس لمطالبة العاهل المغربي محمد السادس بالرحيل و التنحي عن الحكم.

و أعد المنظمون شريطا خاصا يدعون فيه المغاربة إلى المشاركة في مسيرة الكرامة كما سموها نحو قصر الملك محمد السادس في مدينة “بيتز لوشاطو” القريبة من باريس.

و حسب بيان أصدره المنظمون للمسيرة فإن العاهل المغربي محمد السادس ينفق يوما 700 ألف يورو على قصره الفاخر بما في ذلك العناية بالحيوانات و الخيول الذين يوجدون في القصر الفاخر.

الضابط العسكري السابق أمام قصر الملك في مدينة “بيتز لوشاطو” القريبة من باريس يطالبه بالرحيل

الضابط العسكري السابق أمام قصر الملك في مدينة “بيتز لوشاطو” القريبة من باريس يطالبه بالرحيل

و يوجد في أوروبا العديد من المعارضين للنظام المغربي،بعضهم تفاوض معهم المجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي كان قد أنشأه الملك مع بداية موجة الربيع العربي بهدف عودتهم إلى بلدهم،لكن الرباط سرعان ما قطعت الإتصال معهم بعد أن عودة الهدوء إلى شوارع المدن المغربية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. Doubleachternaam:

    Vive el Rey Mohamed sexto es UN hombre bueno simpatico

    تاريخ نشر التعليق: 09/12/2015، على الساعة: 23:05
  2. sara borji:

    vive le roi hena des marociane 3ayechine fe beladena ou kanhbo malikena netouma mehjrinha dokhlo ou dewiwe katjiwe ri besad3e ma3edna mandiro behadertkome ou la ra2iykome ya hejrto beldkome chno barine vive le roi mohmed 6 lah insero ou lahe ihafedo ou waliye 3ahde hena mebay3inomen daba

    تاريخ نشر التعليق: 22/01/2013، على الساعة: 17:46
  3. panter:

    vive le roi

    تاريخ نشر التعليق: 22/01/2013، على الساعة: 17:01
  4. paloma:

    vive le roi mohamed 6

    تاريخ نشر التعليق: 05/01/2013، على الساعة: 17:52
  5. محمد:

    ساخون وطني
    تحياتي للمغاربة المناضلين ضد فساد الادارة الملكية بفرنسا انا مناضل معكم قريبا ارسل لكم قصيدتي بعنوان سأخون وطني وهي اقصيدة التي ترددت من نشرها مرارا ومن اجل التريث لاصلاح الدمقراطية داخل المغرب لكن لاحياة لمن تنادي انتظرونني لنشر قصيدتي بعدما طفح الكيل الا انني ساعرف عن الضريبة التي ربما بدون شك اتعرض لها لكن لكل ضريبته يؤديها تحاتي لكم

    تاريخ نشر التعليق: 01/11/2012، على الساعة: 23:56
  6. samia:

    lah yen3al li makaye7cheme vive le Roi mohamed 6

    تاريخ نشر التعليق: 24/10/2012، على الساعة: 0:31
  7. mohamed:

    vivi le roi

    تاريخ نشر التعليق: 23/10/2012، على الساعة: 16:04

أكتب تعليقك