فرانس24..حميد شباط أصبح حياة سندي

استغرب العديد من المغاربة و هم يشاهدون مقابلة أجرتها قناة “فرانس 24 “الفرنسية الناطقة باللغة العربية من إصرار القناة على تغيير اسم ضيفها حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال في المغرب إلى اسم آخر طيلة المقابلة دون ان تسارع القناة و لا تقنيوها إلى تدارك الأمر.

في فرانس 24..حميد شباط تحول إلى حياة سندي

في فرانس 24..حميد شباط تحول إلى حياة سندي

و استضافت “فرانس 24″ التي تعيش حالة فراغ إداري بسبب إقالة مديرتها السابقة ناهدة نكد،و عدم استيلام مديرها الجديد مارك سقلي لمهامه،تعيش حالة من الفوضى بلغت حد تقديمها لضيف سياسي مغربي و هو حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال المغربي بالصفة التالية :” الدكتورة حياة سندي سفيرة اليونسكو لنوايا الحسنة” .

و بدأت المديرة العامة لهيئة الإعلام الفرنسي الموجه إلى الخارج ماري كريستين ساراكوس في تعيين مسؤولين جدد لإدارة قناة فرانس 24 و إذاعة مونت كارلو،بعد أن أقالت مديرة القناة السابقة و تستعد لإقالة مسؤولة  الإذاعة و رئيس تحريرها خلال بضعة أيام بعد التعاقد مع شخصية بديلة يجري التفاوض معها.

و لا تزال قناة “فرانس 24 ” التي عمدت في عهد الإدارات المتعاقبة عليها إلى إدماج و توظيف جيش من الصحافيين و المحررين أغلبهم لا يمتلك تجربة في مجال العمل التلفزيوني بعقود دائمة،بينما استبعدت الكفاءات المهنية و تركتهم على الهامش،لا تزال عاجزة عن تحقيق الإنتشار الذي كانت تسعى لتحقيقه بسبب ضعف تأطيرها..

 

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. مكسار زكريا كاتب و شاعر جزائري Mekesser Zakaria Auteur:

    الإعلام

    هذا يسمى الإعلام الساخن ، و الإدارة الجيدة الناشطة في المشاركة … ،

    ـ بقلم : الكاتب ، الأديب ، الشاعر ، و الفيلسوف الكبير مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 02/11/2012، على الساعة: 15:22
  2. الداودي:

    يا له من سؤال غبي من مذيعة غبية

    تاريخ نشر التعليق: 30/10/2012، على الساعة: 20:33

أكتب تعليقك