وزير فرنسي يعلم نظيره الجزائري كيف يأكل

أظهرت صور بثتها قناة فرنسية وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالست و هو يعلم نظيره الجزائري دحو ولد القابلية كيف يستخدم الشوكة و السكين في الأكل خلال حفل العشاء الذي نظمه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على شرف ضيفه الفرنسي فرانسوا هولاند في الجزائر.

صورة ملتقطة من شاشة قناة "كنال بلوس" الفرنسية أثناء تدخل وزير داخلية فرنسا مانويل فالست لنجدة نظيره الجزائري دحو ولد القابلية على مائدة العشاء

صورة ملتقطة من شاشة قناة “كنال بلوس” الفرنسية أثناء تدخل وزير داخلية فرنسا مانويل فالست لنجدة نظيره الجزائري دحو ولد القابلية على مائدة العشاء

و كان الوزير الجزائري محتارا في طريقة التعامل مع الشوكة و السكين في الصحن الموضوع أمامه خلال حفل العشاء،فما كان من نظيره الفرنسي إلى أن يبادر ليحدد له أولا السكين و الشوكة الخاصين به و تلك الخاصة بالوزير الفرنسي نفسه،قبل ان يبدأ في تقديم شرح له عن أن الشوكة تحمل عادة باليد اليسرى و السكين باليد اليمنى،بينما كانت سيدة اخرى على نفس الطاولة تتابع المشهد بنوع من الفضول.

و لم يكتف الوزير الفرنسي بتعليم مضيفه الجزائري أدبيات الاكل بالشوكة و السكين،بل تعدى ذلك إلى مساعدته في تحديد الصحن الذي يجب ان يأكل منه،و الشوكة و السكين اللتان عليه استخدامهما بعد ان تاه الوزير الجزائري بين العدد الكبير منها فوق المائدة.

و حين خاطب مانويل فالست الوزير ولد القابلدية قائلا : ” هذه شوكتك و هذه شوكتي..هذا لك و هذا لي” رد عليه الوزير الجزائري قائلا ” هكذا سأبقى بدون سكين”.

و قد بث برنامج “النشرة الصغيرة” الساخر على قناة “كنال بلوس” الفرنسية المشهد وسط تعالي ضحكات ضيوفه داخل الإستوديو،كما أثار المشهد حفيظة عدد كبير من الجزائريين الذين تناقلوه بشكل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

و كان وزير الداخلية الفرنسي مانويل قاست ضمن الوفد الرسمي الذي رافق الرئيس فرانسوا هولاند إلى الجزائر في زيارة استغرقت 36 ساعة اعترف من خلالها بالجرائم التي ارتكبها الإستعمار الفرنسي في الجزائر رافضا تقديم اعتذار عنها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. AZAZ:

    KKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNNN

    تاريخ نشر التعليق: 13/01/2015، على الساعة: 21:59
  2. أرحـــــــــــــــــــل:

    …كما أثــارالمشهدحفيظــة عددكبيرمن الجزائريين..لما الحفيظة؟ ولما(الزعل)ولما لاتلتمسون له الأعذار…والله عجيب شــأن وأمرهذا(القوم)بل(الغاشي)

    تاريخ نشر التعليق: 23/12/2012، على الساعة: 16:39

أكتب تعليقك