وفاة الممثل المصري محيي الدين عبد المحسن

انتقل إلى جوار ربه الممثل المصري القدير محيي الدين عبد المحسن أثناء خضوعه للعلاج في مستشفى العجوزة عن عمر يناهز 72 عاما،بعد معاناة مريرة مع داء سرطان الكبد.

الممثل المصري محيي الدين عبد المحسن عويس..عمل في صمت و رحل في صمت

الممثل المصري محيي الدين عبد المحسن عويس..عمل في صمت و رحل في صمت

محيي الدين عبد المحسن عويس ولد في التاسع من يوليو عام 1940 بقرية الرقة الغربية مركز العياط وتخرج في كلية الآداب قسم اللغة العربية عام 1964.

ومن أهم أعماله المسرحية: مسرحية “فوت علينا بكرة واللي بعده”، “عطيل”، “هاملت”، “الصعايدة وصلوا”، “سلامة سلم نفسك” ،”دلع الهوانم”، ومن أعماله التليفزيونية: مسلسل “أهلا بالسكان”، “ليالي الحلمية”، “الوعد الحق”، “أدهم الشرقاوي” و”شجرة”.

و من آخر مشاركات الفنان الذي تميز في مسلسل ليالي الحلمية كانت من خلال مسلسل “سيدنا السيد” مع الفنان السوري جمال سليمان وحورية فرغلي. كما شارك في العديد من الأعمال الفنية مثل “امرأة هزت عرش مصر” مع نادية الجندي، وفيلم “العار” مع محمود عبدالعزيز وحسين فهمي، وكذلك مسلسل “مبروك جالك قلق” مع هاني رمزي وغادة عادل، ومؤخراً ظهر بشخصية الشيخ العراقي ضمن أحداث مسلسل “الإمام الغزالي” مع الفنان محمد رياض.

و قد شيع محبو الفنان الراحل جثمانه بعد صلاة العصر من مسجد مصطفي محمود وسط القاهرة قبل أن يوارى الثرى في مقبرة السادس من أكتوبر.

و يعتبر محيي الدين عبد المحسن من الفنانين المصريين القلائل الذين عملوا في صمت بعيدا عن وسائل الإعلام،كما أنه لم ينل حقه كما ينبغي في القنوات التلفزيونية العربية التي اكتفت ببث أعماله دون أن تفكر في استضافته كضيف رغم ما يتمتع به مت احترام و تقدير لدى المشاهد.

و لم تحظ جنازة الفنان الراحل بحضور كبير بسبب تزامنها مع تصويت المصريين في عملية الإستفتاء على الدستور فمر خبر رحيله في صمت.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك