استقالة أكثم سليمان مراسل الجزيرة في برلين

قدم مراسل قناة الجزيرة القطرية في برلين أكثم سليمان استقالته من القناة بسبب ما أسماه تخلي الجزيرة عن مهنيتها و تدخل المخابرات القطرية في خطها التحريري وفق تعبيره.

و قال أكثم في مقابلة مع إذاعة صوت ألمانيا “الدويتشه فيله” أن التغطية السياسية لقناة الجزيرة باتت تحمل أجندة قطرية تحاول تمريرها من خلال القناة،مستشهدا بأزمة ليبيا و “عدم تصوير طريقة قتل القذافي في سياقها الصحيح على أنها خطأ فالأمر يتعدى قتل القذافي فقد قتل وقتها أمر آخر أهم”.

أكثم سليمان : الجزيرة تخلت عن مهنيتها لصالح أجندة الحكومة القطرية

أكثم سليمان : الجزيرة تخلت عن مهنيتها لصالح أجندة الحكومة القطرية

وأضاف أن “من قتل القذافي تعرض للقتل أيضا من قبل مجموعة ثوار آخرين، وتلك هي البيئة الفعلية التي تسود في ليبيا، وهو ما لا تنقله الجزيرة”،مؤكدا أن القناة أصبحت تفتقر لهيكلية داخلية تحصنها من محاولات المالكين لفرض توجه معين أو لجعل المحررين يتدخلون لأغراض سياسية بدلا من معالجتها إعلاميا.

وتابع ” أما في سوريا فهناك إقصاء لفريق مقابل تمجيد فريق آخر وتنزيهه عن الخطأ وجعله قديسا مقابل شيطنة فريق آخر على طول الخط، دون تقديم صورة صحيحة للانقسام في المجتمع في سوريا، وذلك هو ما يشعل فتيل الأزمة ويؤججها”.

وأضاف إنه” لن يلتزم الصمت وسيقوم بفضح وتعرية قناة الجزيرة التي تستخدم المذيعيين والاعلاميين أدوات استخبارتية بصورة مباشرة او غير مباشرة”.

و شغل أكثم سليمان هو سوري من الطائفة العلوية التي ينمي غليها الرئيس السوري،شغل منصب مدير قناة الجزيرة في برلين لمدة إحدى عشرة عاماً.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. دحمان ابو قاسم:

    سيكتب لك التاريخ-يا سليمان انك لم نخن سوريا -ولم تخن موقعك الاعلامي …وطلقت هذه القناة الدموية المنحازة الى امراء الجبن والخيانة وتجار الذمم وعرابوا الازمات والفتن الطائفية وبالطلب الغربي الذي يريد الدمار للامة بعملية الافناء الذاتي …اتك صحفي من الطراز الراقي …شكرا يا اكثم سليمان

    تاريخ نشر التعليق: 07/01/2013، على الساعة: 0:58
  2. زهرة صيدا:

    سقطت أقنعتكم أيها المتاجرون المنتفعون أنت أقل من أن يرد عليك أيها السفيه خاصة في حضور ثورة كثورة سوريا التي كانت خالصة لله

    تاريخ نشر التعليق: 05/01/2013، على الساعة: 23:55
  3. محمد الامازيغي قسنطينة:

    الثورة السورية فضحت كثير من الاعلاميين والسياسيين والفنانيين العرب خصوصا انهم انحازو الى طائفيتهم بطريقة حقيرة ومنحطة …..
    اين كان الاكثم عندما انحازت الجزيرة الى المقاومة اللبنانية اين كان الاكثم عندما انحازت الجزيرة الى ايران …قناة الجزيرة كانت تتهم بانها قناة شيعية ومنحازة الى الشيعة في العالم…..
    اما وان الجزيرة عطت الثورة السورية بعيون واحساس عربي وانحازت الى الشعب السوري ضد احد عتات الحكم في العالم وهو النضام الطائفي الحقير العلوي في سوري فلجزيرة خائنة وغير مهنية وصهيونية ……
    نقول للاكثم و لونة وغسان وغيرهم من الطائفين لقد تعريتم عن اخركم…..

    تاريخ نشر التعليق: 29/12/2012، على الساعة: 11:39
  4. محمد الهادي:

    من يصدقك؟ و لماذا لا تقول يا سيدنا اكثم ان القناة هي التي اقالتك بعد ان اشتكي منك المعارضون السوريون في المانيا حيث كنت تشتمهم و ترفض حتي ان تستقبلهم بدعوي ان مكتب الجزيرة في برلين يخضع للصيانة حتي لا يظهر المعارضون من برلين؟؟
    و الحقيقة ان القناة قررت حسب ما هو متداول في مواقع طثيرة اقالتك لان انتاجك و نشاطك و تغطيتك للاحداث اصبحت قليلة جدا في الاشهر الاخيرة بحيث انت كلف القناة 1000 يورو شهريا مقابل تقرير واحد في الشهر و هذا ما لم تقبله منك الجزيرة!! في النهاية صحت هذه المعلومات ام لا فالمؤكد انك لن تؤثر علي القناة بدليل استقالة اخرين و لا تزال الجزيرة هي منبر ملايين المشاهدين.
    ربما ايضا قدمت استقالتك لاسباب طائفية كمل يقول البعض .. فالعلوييون و انت منهم لا اعتقد انهم يقبلون بخسارة امتيازاتهم في سوريا!!

    تاريخ نشر التعليق: 29/12/2012، على الساعة: 9:14
  5. أرحـــــــــــــــــــل:

    ..اذاعرف السبــب بطل العجب.ف(الأكثـــم)وان شئتــم(الأكشــن)سكت دهــرا ونطق كفــرا..وغير بعيد ان تكون(علويـــته)هي السبب فيماأقبــــل عليه من استـــقالة(ان لم تـــكون اقــالة من اســياده القطريين)….الكفرالبواح هو ماردده(الأكشـــن)فعن أي نخــابر ومخــابرات التي تمارسها المخابرات القطرية من(خلال)المذيعيــن ومنهم(الأكشـــن)…وأين كنت ايه(الوفي المخلـــص)للاخلاق والمبادئ الصحفيـــة.11سنة ولم تعي اوتحس اوتشعـــر(بالخطرالمخابراتي القطري)الا في الوقت بدل الضائع.؟أي بؤس هذا.؟صحيح اللي أختشـــوا ماتوا يا(ألأكشــن)او(ألأكثــم)11سنة و(قطـــر)وساسة قطر وأمراءقطر (وعــيش قطر)حلو.وطيب.ورائع.وهائل.وسليم…ووووو وبعد الاستغـــناء عنه وعلى (مياعته)ارغد وزبـــد وأخذ يهدد ويتوعد(الجزيرة)وسيقــوم بفضحهاوتعريـــتهابشكل سافر؟..صحيح القافلـــة تســـير والكلاب تنبـــح..وهل النبــاح يغـــيرشيئ…..

    تاريخ نشر التعليق: 28/12/2012، على الساعة: 8:26

أكتب تعليقك