مصرع ثري مغربي و أسرته في تحطم طائرتهم

أعلن الدرك الفرنسي أن رجل أعمال مغربي وزوجته و أولادهما الثلاثة لقوا مصرعهم في حادث تحطم الطائرة الصغيرة بعيد اقلاعها من مطار غرونوبل جنوب شرق فرنسا.

وقال الدرك ان فريد برادة صاحب مجموعة “كولورادو” للصباغة في المغرب، ووزوجته واولادهما الثلاثة لقوا حتفهم في تحطم الطائرة ذات المحركين فوق منطقة سان بيار دو بريسيو قرب مطار غرونوبل بعد دقائق قليلة على اقلاعها.

وكان فريد برادة (46 عاما) رئيس مجلس ادارة شركة كولورادو للصباغة، وهو نجل محمد برادة المسؤول السابق في حزب الاستقلال و أول مدير لصحيفة لوبينيون التي تصدر بالفرنسية، وقد توفي في باريس قبل سنتين.

الثري المغربي فريد برادة و زوجته و أبنائهم داخل الطائرة الخاصة الصغيرة قبل تحطمها و مصرعهم جميعا

الثري المغربي فريد برادة و زوجته و أبنائهم داخل الطائرة الخاصة الصغيرة قبل تحطمها و مصرعهم جميعا

واقلع برادة وزوجته وابناؤهما الثلاثة وهما صبيان وبنت، بطائرة بمحركين كانا يقودانها بنفسيهما، بعدما امضوا اعياد نهاية رأس السنة في منتجع ميريبيل في منطقة سافوا (الالب الفرنسية)، كما قال مسؤول في الدرك.

ولم تعرف اسباب تحطم الطائرة.

و قالت المتحدثة باسم السفارة المغربية في باريس رشيدة جعادي انها تبلغت من “خلية الازمة في الخارجية الفرنسية ان خمسة مواطنين مغاربة قتلوا في الحادث”.

وكانت الطائرة متوجهة الى المغرب حيث هي مسجلة، مع توقف في اسبانيا بحسب مصادر قريبة من التحقيق.

وابلغ احد سكان سان بيار دو بريسيو الدرك بسقوط الطائرة بعدما رآها تتحطم عند هضبة. وعثرت فرق الانقاذ التي هرعت الى المكان على الطائرة محترقة وجثث القتلى الخمسة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 8

  1. فريد اسد الحوطي:

    marocaine: انت وكل من سبني او انتقص مني كلكم عيال حرام كفار ومنافقين ملعونين أسأل الله عز وجل ان لم تكن لكم توبة ان يأخذ ارواحكم ويدخلكم النار فهو سبحانه وتعالى العزيز المنتقم الجبار ان الديوث الذي يقبل على اهله ان يتبرجوا ويخالفوا شرع الاسلام لا يدخل الجنة ابدا واغلبكم كذلك يامجرمين والا لما شتمتوني يامرضى

    تاريخ نشر التعليق: 13/02/2014، على الساعة: 22:29
  2. مغربي امزيغي:

    يا اهبل يا وهابي يا سعودي يا تكفيري والله انكم متخلفين يا وهابيه لعبتم بالدين

    تاريخ نشر التعليق: 20/01/2013، على الساعة: 8:57
  3. ابو العربي:

    البقاء لله.. الله اغفر له ولأهله

    تاريخ نشر التعليق: 17/01/2013، على الساعة: 21:26
  4. مـلاحظ من وهران:

    يا فريد اسد الحوطي يا جاهل ، “إِنْ الْحُكْمُ إِلا لِلَّهِ أَمَرَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ” سورة يوسف الآية 40 و ما أدراك أنهما كافرين و في النار ، أم أنك قد ضمّنت الجنة لنفسك ، خاف الله و الله ستحاسب على كلامك هذا يوم القيامة ، اعوذ بالله و كأنك شققت قلبيهما و علمت ما في صدورهما .. أسال الله تعالى أن يرحمهما و يجوز عنهما من سيئاتهما و يغفر لهما و لأولادهما يا رب

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2013، على الساعة: 23:09
  5. عبده مستغانمي:

    أتق الله يا الحوطي و هل اتخذت عهدا مع الله حتى علمت أنهما في النار ، ما هذا الهراء ، فالله أعلم بحالهما و هما بين يديه إن شاء عذبهما و إن شاء أدخلهما النار ، نسأل الله تعالى أن يرحمهما و الأولاد و أن يعفو عنهم جميعا

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2013، على الساعة: 5:32
  6. marocaine:

    الرد على فريد الأهبل كيف ومن سمح لك ووكلك بأن تصنفهم بالكفار يابن ش ر م شعب المغرب كله يوحد الله ٠ عوض ان تدعوا لهم بالرحمة تحكم عليهم بالكفار وكانك تعلم الغيب روح الله يأخدك ويحاسبك تفو على وجهك النحس ٠ اللهم ارحمهم وادخلهم جنتك وغافرلهم ذنوبهم وأقيهم عداب النار

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2013، على الساعة: 4:07
  7. دولية:

    اما انت يا فريد اسد فانك مهرج .هل تعلم الغيب؟ ما علاقة تعليقك بموضوع المقال؟

    تاريخ نشر التعليق: 10/01/2013، على الساعة: 2:00
  8. فريد اسد الحوطي:

    الاطفال والله اعلم في الجنة واما الولدين فهم في النار لأنهم كفار

    تاريخ نشر التعليق: 07/01/2013، على الساعة: 21:23

أكتب تعليقك