سجنوه بتهمة..المساس بالذات الأميرية

قضت محكمة كويتية على شاب معارض بالسجن سنتين سجنا نافذا بتهمة نشر تغريدات عبر موقع تويتر مسيئة لأمير البلاد.

وكانت النيابة العامة قد قررت حبس مغرد تويتر راشد العنزي 10 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة المساس بالذات الأميرية وسوء استخدام الهاتف والاشتراك بمسيرة غير مرخصة، على أن يتم عرضه على قاضي التجديد، إلى أن تم إخلاء سبيله بضمان مالي 2000 دينار ومنعه عن السفر.

راشد العنزي..انتقد أمير الكويت على تويتر فسجنوه بتهمة "المس بالذات الأميرية".

راشد العنزي..انتقد أمير الكويت على تويتر فسجنوه بتهمة “المس بالذات الأميرية”.

وقامت محكمة الجنايات الكويتية بحجز القضية للحكم ، حيث قضت بحبس المغرد العنزي لمدة سنتين على خلفية ما ثبت في حقه من إساءة للذات الأميرية، واستقرت المحكمة إلى صحة الأدلة، بحسب ما ذكرت صحيفة “الوطن” الكويتية.

وقال الناشط محمد الحميدي إن المغرد راشد العنزي حضر جلسة النطق بالحكم وأوقف مباشرة من قبل الشرطة بعد صدور الحكم ونقل إلى السجن المركزي.
والعنزي هو أول شخص يصدر حكم بحقه من بين عشرات المغردين والناشطين والنواب المعارضين السابقين الذين يواجهون تهما مماثلة.

كما أجلت المحكمة قضية أمن دولة المتهم فيها المغرّد حامد الخالدي لجلسة 20 يناير الجاري، ومن المقرر أن تنظر غدا الاثنين، النطق بالحكم على المغرد عياد الحربي بنفس التهمة.

ونظمت المعارضة في الأسابيع الأخيرة عدة تظاهرات ونشاطات مناهضة لتعديل أدخله أمير البلاد إلى قانون الانتخابات وأجريت بموجبه الانتخابات التشريعية الأخيرة في الأول من ديسمبر في ظل مقاطعة المعارضة.

وتنوي المعارضة التظاهر مجددا مساء الأحد للمطالبة بحل البرلمان الجديد الذي تطعن في شرعيته.

وذكر الحميدي أن أكثر من مئتي ناشط معارض بينهم نواب سابقون يواجهون تهما مختلفة أبرزها انتقاد الأمير الذي يتمتع بحصانة دستورية من الانتقاد.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

لا توجد تعليقات

  1. عربي غيور:

    مزيدا من خنق الشعوب العربية ومزيدا من تقديس جلاديها ومزيدا من عبادة اصنامها الاصنام الذين يصنعونها بايديهم .
    اعتقد بل اجزم انه لو سب الله في اى دولة عربية وعلى الملاء وما اكثر ما يحدث فلن تتحرك القوى الامنية ولن يحاكم من يقوم بذلك اما الحاكم فمقدس
    السجن والتهمة – التعرض ( للذات الاميرية) لاحول ولاقوة الا بالله – اننا نقول فقط الذات الالهية والله هو فقط من يوصف بهذا جل جلاله . اينكم ياشباب الامة العربية اما آن لكم ان تستيقضوا ان تقوموا من سباتكم ام ان الخوف والجبن قد سلبكم شجاعتكم !! غيروا هذه الوقائع المذلة والمشينة
    واعملوا بقول الخليفة -عمر – متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا؟

    تاريخ نشر التعليق: 13/01/2013، على الساعة: 7:57

أكتب تعليقك