غواصة نووية امريكية تصطدم بسفينة في الخليج..ما أتلف أحد أجهزة البيروسكوب بها

أعلن مسؤول في البحرية الامريكية أن غواصة هجومية تابعة للاسطول الأمريكي تعمل بالطاقة النووية اصطدمت بما يشتبه انها سفينة صيد بعد أن عبرت الغواصة مباشرة مضيق هرمز بالخليج ، ما أدى الى إحداث تلفيات بأحد أجهزة البيروسكوب بها الا ان لم يصب أحد بسوء.

وقال الاسطول الخامس الأمريكي في بيان إنه يبدو ان السفينة لم تدرك وقوع الحادث واضاف انها “استمرت في مسارها المحدد وسرعتها دون ان تصدر عنها اي اشارة الى وجود خطر او ادراكها لوقوع تصادم.”

 الغواصة الامريكية "يو اس اس جاكسونفيل" التي تعمل بالطاقة النووية

الغواصة الامريكية “يو اس اس جاكسونفيل” التي تعمل بالطاقة النووية

وقال الاسطول الخامس الأمريكي الذي يتمركز بالبحرين إنه لم يبد ان الغواصة (يو اس اس جاكسونفيل) التي تعمل بالطاقة النووية قد تعرضت لاضرار اخرى.

وأضاف “لا يزال المفاعل النووي في حالة سليمة. ولم يطرأ اي عطل على أنظمة وحدة الدفع وليس ثمة مخاوف تتعلق بالسلامة البحرية.”

يجيء هذا الحادث – الذي وقع الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي والذي يجري التحقيق فيه – في اعقاب تصادم وقع  بين مدمرة أمريكية مزودة بصواريخ موجهة وناقلة نفط.

وهددت إيران باغلاق مضيق هرمز اذا تصاعد نزاعها مع الولايات المتحدة بشأن برنامجها النووي. وتقول واشنطن إنها تحتفط بقواتها البحرية في الخليج كي تكفل الامن بالمنطقة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك