الفيلة تدك الصقور بهدفين مقابل واحد

أحرز جرفينيو مهاجم ساحل العاج هدفا قبل دقيقتين من النهاية ليمنح ساحل العاج المرشحة للقب نقاط الفوز الاولى على توغو المناضلة 2-1 في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة بكأس الامم الافريقية .

وبدا ان المباراة في طريقها لأن تصبح اللقاء السادس الذي ينتهي بالتعادل من سبع مباريات في النهائيات بجنوب افريقيا حتى الان لكن جرفينيو قابل كرة من يايا توري في شباك توجو في الدقيقة 88.

منتخب ساحل العاج فاز بصعوبة على توغو ليحوز بذلك 3 نقاط

منتخب ساحل العاج فاز بصعوبة على توغو ليحوز بذلك 3 نقاط

وكان توري قد وضع ساحل العاج في المقدمة بعد اقل من عشر دقائق من بداية المباراة الا ان جوناثان ايتي أدرك التعادل لتوجو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

وهذا أول هدف يسكن شباك ساحل العاج منذ عام بطولة 2010 بعد ان احتفظت بنظافة شباكها طوال بطولة العام الماضي في غينيا الاستوائية والجابون. وخسرت ساحل العاج بركلات الترجيح امام زامبيا في نهائي البطولة الماضية بعد نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

وأقيمت المباراة في ظل حضور جماهيري ضعيف رغم ان المباراة جمعت بين فريقين مدججين بالنجوم مثل ديدييه دروجبا ويايا توري في ساحل العاج وايمانويل اديبايور في توجو.

واقترب اديبايور من التسجيل في الدقائق الاولى بعد ان انتزع الكرة من كولو توري زميله سابقا في مانشستر سيتي عند حافة منطقة الجزاء وحاول مراوغة بوبكر باري حارس ساحل العاج لكنه فقد السيطرة على الكرة.

واستطاع يايا توري استغلال الفرصة في الدقيقة الثامنة عندما لعب جرفينيو الكرة من الناحية اليمنى سددها يايا توري وغيرت اتجاهها لتسكن شباك توجو.

وسيطر منتخب ساحل العاج على مجريات اللعب في الشوط الاول وكاد نفس اللاعب ان يحرز هدفا ثانيا في الدقيقة 44 لكن تسديدته ارتطمت بالقائم.

لكن توجو أدركت التعادل قبل ثوان من صفارة نهاية الشوط الاول عندما فشل مدافعو ساحل العاج في التعامل مع كرة عرضية واستطاع ايتي استغلال الفرصة بتسديدة في الشباك.

وسنحت فرصة ذهبية للاعب توجو فنسن بوسو لوضع فريقه في الصدارة 2-1 في الشوط الثاني لكن تسديدته ذهبت فوق العارضة.

وقابل جرفينيو كرة عرضية متقنة ليسكنها الشباك محرزا هدف فوز بلاده.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك