وفاة السياسي المغربي التهامي الخياري

توفي في العاصمة المغربية الرباط السياسي المغربي و الكاتب الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية التهامي الخياري٬ عن عمر ناهز الـ70 عاما، وذلك بعد معاناة مريرة مع داء السرطان.

السياسي المغربي الراحل التهامي الخياري

السياسي المغربي الراحل التهامي الخياري

و قد تدهورت صحة الراحل كثيرا خلال الأيام الأخيرة،بينما أعلنت وكالة المغرب العربي للأنباء الحكومية أن ملك المغرب محمد السادس تكلف شخصيا بنفقات علاجه،رغم أن الراحل يعتبر من كبار أغنياء الساسة المغاربة.

وشغل الراحل الخياري٬ الذي ازداد بمدينة تازة٬ عدة مسؤوليات حكومية من بينها وزيرا للصيد البحري (مارس 1998 – شتنبر 2000)٬ ووزيرا للصحة (شتنبر 2000 – نونبر 2002)،إضافة إلى مدير صجيفة “المنعطف” لسان الحزب.

كما سبق للراحل أن كان عضوا بالديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية قبل أن يؤسس رفقة مناضلين آخرين جبهة القوى الديمقراطية التي تزعمها٬ ونائبا برلمانيا عن دائرة تاملالت بإقليم قلعة السراغنة٬ ونائبا لرئيس مجلس النواب.

و قد تسبب تمسه بزعامة الحزب خلافا لما ينص عليه قانونه الداخلي،و توزيعه لمناصب قيادية على مقربيه كاخته بشرى الخياري و زوجها في تصدع جبهة القوى الديمقراطية و ابتعاد الكثير من الأعضاء عنها خلال السنوات الأخيرة،ما جعل حزبه يمنى بضربة موجعة خلال الإنتخابات التشريعية الأخيرة،حيث لم يحصل سوى على مقعد وحيد في البرلمان المغربي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك