اعتقال سليمان أبو غيث زوج إحدى بنات بن لادن في الأردن و ترحيله إلى نيويورك

كشفت مصادر بالحكومة الامريكية ان زوج احدى بنات اسامة بن لادن ومتحدث سابق باسم القاعدة اعتقل في الاردن ونقل الى نيويورك في عملية قادتها السلطات الأردنية ومكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي.

وقالت المصادر ان سليمان ابو غيث الذي ظهر في مقاطع مصورة ممثلا للقاعدة بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على نيويورك وواشنطن اعتقل اولا في تركيا.

واضافت ان الحكومة التركية رحلته إلى الاردن حيث احتجزته السلطات الاردنية ومكتب التحقيقات الاتحادي. وقال مصدر بإحدى هيئات إنفاذ القانون ان ابو غيث نقل إلى الولايات المتحدة في الايام القليلة الماضية.

 سليمان ابو غيث زوج احدى بنات اسامة بن لادن و متحدث سابق باسم القاعدة

سليمان ابو غيث زوج احدى بنات اسامة بن لادن و متحدث سابق باسم القاعدة

وقال المصدر ان ابو غيث محتجز الان في منشأة احتجاز في منطقة مدينة نيويورك ومن المتوقع ان توجه اليه الاتهامات ويحاكم امام محكمة اتحادية في النهاية.

واحجمت وزارة العدل الامريكية عن التعليق ولم يرد مكتب التحقيقات الاتحادي فورا على طلبات التعليق.

وجاء تأكيد علني أولي لنبأ القبض على ابو غيث من النائب بيتر كينج العضو الجمهوري البارز في لجنة المخابرات بمجلس النواب والرئيس السابق للجنة الامن الداخلي بالمجلس.

وقال كينج في بيان “أشيد بوكالة المخابرات المركزية الامريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي وحلفائنا في الاردن والرئيس (باراك) اوباما لقبضهم على المتحدث باسم القاعدة سليمان ابو غيث. اثق في انه أخضع لاستجواب دقيق وانه سيواجه عدالة سريعة ناجزة.”

واشارت مصادر امريكية الى انه لا يمكن استبعاد قيام وكالة المخابرات المركزية بدور في القبض على ابو غيث لكن مكتب التحقيقات الاتحادي هو الذي قام بالدور القيادي.

سليمان ابو غيث رفقة أسامة بن لادن و أيمن الظواهري في أفغانستان

سليمان ابو غيث رفقة أسامة بن لادن و أيمن الظواهري في أفغانستان

وتظهر السجلات التي جمعتها لجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة ان ابو غيث ولد في الكويت عام 1965 لكنه غادرها إلى باكستان في يونيو حزيران 2001.

وبعد هجمات 11 سبتمبر ايلول برز ابو غيث كواحد من المتحدثين الرئيسيين باسم القاعدة. ويعتقد مسؤولون امريكيون انه كان ضمن مجموعة من كبار شخصيات القاعدة من بينهم سعد أحد ابناء بن لادن يزعم انهم ذهبوا إلى ايران حيث زعمت الحكومة الإيرانية انهم “رهن الاحتجاز”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. حياتي لله:

    الله يفك اسره وينتقم من الخونه اللي غدروا فيه .. الله يحفظ المجاهدين ويعز الاسلام والمسلمين يارب

    تاريخ نشر التعليق: 29/08/2013، على الساعة: 23:16
  2. حياتي لله:

    الله يفك اسره يارب

    تاريخ نشر التعليق: 29/08/2013، على الساعة: 23:14
  3. ابو زيد العراقي:

    ويح امريكا وغربها..وويح اعوانها.والله لن يزيدنا اعتقال الشيخ سليمان الا اصرارا وثباتها وصمودا للنيل من امريكا وغربها واعوانها..

    تاريخ نشر التعليق: 08/03/2013، على الساعة: 20:09

أكتب تعليقك