بالفيديو: مصريون يعتدون بالضرب على رغدة

تعرضت الممثلة السورية رغدة لاعتداء جسدي  من مجموعة من الشبان المصريين في إطار مؤتمر الشعر العربي في المجلس الأعلى للثقافة، الذي أقيم داخل مبنى دار الأوبرا في مصر.

وفي التفاصيل انه وأثناء القاء رغدة قصيدة “سوق النخاسة” والتي تتضمن أبياتا ترمز الى اللاجئات السوريات اللواتي يأتين إلى مصر ثم يتزوجهن أفراد ينتمون للجماعات الإسلامية بحجة سترهن، فوجئت بشاب يقول لها “أنا مسلم بس مش عنصري”.

و بعد شد و جذب فشل الحراس و المقربون من الممثلة السورية في منع الشبان الغاضبين من الإقتراب منها،فتطور الأمر إلى اشتباك أصيبت رغدة من خلالها بكدمة في رأسها بعدما حاول المهاجمون رمي “طفايات الحريق” عليها.

الممثلة السورية رغدة تغادر مركز الشرطة بعد تسجيل دعوى ضد المعتدين عليها

الممثلة السورية رغدة تغادر مركز الشرطة بعد تسجيل دعوى ضد المعتدين عليها

وعلى الفور غادرت الممثلة السورية الأوبرا وحررت محضرا تتهم فيه الحركات الإسلامية في مصر، وعلى رأسها جماعة “الاخوان” والجبهة السلفية، بالتحريض على إيذائها.

و برزت رغدة على الساحة السياسية منذ بدء الثورة السورية، إذ إنها لا تفوت فرصة لا تنتقص فيها من الثورة والثوار السوريين وتتهمهم بالعمالة، عدا عن مهاجمتهما للفنانين الذين اتخذوا موقفاً مناصراً للثورة.

وفي آخر ما حرر كان اتهام رغدة للجيش الحر باختطاف والدها قبل بضعة أسابيع، ونشر الجيش الحر حينها صوراً لوالد رغدة وهو يضع علم الثورة السورية، واتهمتها المعارضة السورية وبعض أفراد عائلتها حينها باستغلال والدها التسعيني لتلميع صورة بشار الأسد.

و في أول تصريح لها بعد تلقيها العلاج في المستشفى قالت الممثلة السورية  : «لا أستطيع أن أجد كلمة تصف ماحدث لي، ولا أتخيل أن يقوم ما يقرب من 15 رجلًا بالهجوم على سيدة، مهما بلغت درجة الاختلاف في الآراء.

و أضافت : ” إذا كانت هذه هي الحرية التي يتحدثون عنها ،ملعون أبوها أنا مش عايزاها لو بالطريقة دي “.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. alioune:

    kalba

    تاريخ نشر التعليق: 22/03/2013، على الساعة: 23:09

أكتب تعليقك