عائلة القذافي غادرت الجزائر في صمت

كشف سفير الجزائر في ليبيا عبد الحميد بوزاهر ان عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي التي لجأت الى الجزائر في العام 2011، غادرت “منذ وقت طويل” الجزائر، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الليبية.

وقال السفير في تصريحات اثر اجتماعه بوزير الشباب والرياضة الليبي عبد السلام غويله “ان عائلة القذافي غادرت الجزائر منذ وقت طويل وليس هناك اي فرد منهم على اراضيها حاليا”.

ولم يشر السفير الى الوجهة التي قصدها افراد اسرة القذافي،كما اختار عدم التعليق بهذا الشأن لدى سؤاله  عن وجهة افراد اسرة القذافي.

عائشة القذافي ابنة الزعيم الراحل معمر القذافي في صورة لها و هي تلعب مع ابنها في إقامتها الخاصة في الجزائر

عائشة القذافي ابنة الزعيم الراحل معمر القذافي في صورة لها و هي تلعب مع ابنها في إقامتها الخاصة في الجزائر

وكانت صفية زوجة معمر القذافي وثلاثة من ابنائه (عائشة وهانيبال ومحمد) لجأوا في آب/اغسطس 2011 الى الجزائر بعد سقوط طرابلس بايدي الثوار. ولجأ احد ابنائه الاخرين الساعدي، الى النيجر في ايلول/سبتمبر من العام ذاته.

وقتل ثلاثة من ابناء القذافي اثناء النزاع الذي بدأ في شباط/فبراير 2011 حيث قتل المعتصم في منطقة سرت وسيف العرب في نيسان/ابريل في غارة للحلف الاطلسي وخميس في معارك في آب/اغسطس من العام ذاته.

ولم يعتقل سوى سيف الاسلام (41 عاما) الذي كان يشار اليه باعتباره الخليفة المحتمل لوالده، وذلك في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 في ليبيا حيث ينتظر محاكمته.

وكانت سرت اشاعات عديدة بشان مغادرة اسرة القذافي الجزائر دون تاكيد هذه الاشاعات رسميا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك