في مصر يتزوجون من السوريات ب500 جنيه

كشف المجلس القومي للمرأة في مصر أن 12 ألف حالة زواج تمت خلال عام واحد بين لاجئات سوريات و مصريين، معتبراً أن تلك الزيجات تمثِّل حالات اتجار بالبشر.

وقال المجلس، في بيان صحافي إن عدد الزيجات بين لاجئات سوريات وشباب مصري بلغ 12 ألف حالة زواج خلال عام واحد، مجدِّداً إدانته ورفضه الشديدين لظاهرة زواج اللاجئات السوريات من المصريين.

مخيم للاجئين السوريين حيث المعاناة الإنسانية بكل الوانها

مخيم للاجئين السوريين حيث المعاناة الإنسانية بكل الوانها

و أشار إلى أنه طالع ما نشرته صحف بشأن المذكرة التى تقدم بها الاتحاد العالمي للمرأة المصرية في أوروبا إلى الرئيس المصري محمد مرسي وطالب خلالها بالتدخل الفوري لوقف زواج السوريات الموجودات كضيوف بمصر من الشباب المصري مقابل 500 جنيه للزوجة (نحو 74 دولار امريكي)، وانتشار ذلك بمدن 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، ومحافظات الإسكندرية، والدقهلية، والغربية، وقنا.

و أضاف المجلس أنه أرسل خطابين إلى وزيري الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والعدل المستشار أحمد مكّي، طلب خلالهما مساندة الوزارتين لوقف ظاهرة زواج المصريين من اللاجئات السوريات، وعدم استغلال ظروفهن المعيشية السيئة.

وتشير تقديرات غير رسمية الى أن عدد السوريين المقيمين في مصر منذ اندلاع الاحتجاجات وأعمال العنف المسلح في بلادهم منذ  2011 بلغ ما بين 60 و70 ألفاً.

غير أن أحدث إحصائية أصدرها مكتب المفوضية العُليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في مصر، ذكرت أن العدد بلغ 20.0265 شخصاً، من بينهم 5833 شخصاً تم تسجيلهم خلال شهر فبراير الماضي فقط.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

التعليقات: 7

  1. جيمي:

    gjug

    تاريخ نشر التعليق: 03/31/2013، على الساعة: 19:17
  2. جيمي:

    الي ناشر هذا المقال كاذب واذا كان صادقا فاليحضر الدليل

    تاريخ نشر التعليق: 03/31/2013، على الساعة: 19:18
  3. جيمي:

    واذا جبت دليل بعطيك خمسين جنيه

    تاريخ نشر التعليق: 03/31/2013، على الساعة: 19:20
  4. samou:

    الحقيقة هي ان اهانة السوريات والزنا بهن صار حقيقة واضحة.
    لاتنسو ان شيوخ الزنا عبر قنوات الخليج افتو بذلك وذهبو حتي حدود اباحة المتعة من خلا ل جهاد النكاح (يدوم سويعة المتعة ) ثم ياي باي .
    ايها الآثمون المنافقون ارفعو ايديكم عن شام العزة ، واستمتعوا لوحدكم بلعق احذية امريكا واسرائيل وفرنسا و…… ياعملاء الخليخ الغربي افغربوا عنا ، لقد سمئنا حتي النظر الى وجوهكم القبيحة.
    سوف ننظر اليكم عندما تسلحون المقاومين الفلسطينيين ، سوف نلتفك اليكم عندما تتحدون اسرائيل رغم ان ذلك من قبيل المستحيل ، سوف نسمع نعيقكم عندما ترسلون الجيوش لتحرير القدس وليس دمشق.
    ايها الانبطاحيون لقد كرهكم حتي من تنبطحون له ، ادركو ايها الاوغاد ان عقاب التاريخ وخيانة الاوطان رذيلة لاتغتفر ، لعنكم الله ياعبيدة الطاغوت. ياكلاب امريكا
    والله لو قال لنا امريكا ان الله واحد لكفرنا.

    تاريخ نشر التعليق: 03/31/2013، على الساعة: 23:09
  5. Samou:

    تعليق مخالف لشروط النشر

    تاريخ نشر التعليق: 03/31/2013، على الساعة: 23:29
  6. مصطفى قطب:

    ليس إتجارا بالبشر والأمر لايتعلق بالوزارات المعنيه التى ذكرت بالخبر ولكن للزواج الشرعى شروط الإيجاب والقبول ولا زواج إلا بولى وشاهدى عدل مع الأشهار والتى ليس لها ولى يصبح الحاكم هو وليها والأمر معلق على أمانة الرجل الذى يقدم على الزواج ومدى إأمانته تجاه من يتزوجها وأمانة المأذون الذى يدير إجراءات الزواج

    تاريخ نشر التعليق: 04/09/2013، على الساعة: 20:35
  7. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    من يرضى بهكدا نوع من أنواع الزواج فليزوج أخته بشيخ من رعاة الخليج. ارفعوا أيديكم عن أحرار الشام يا أحفاد العبيد

    تاريخ نشر التعليق: 04/10/2013، على الساعة: 0:37

أكتب تعليقك