إن كنت تضغط لايك على فيسبوك اقرأ الخبر

أصدرت محكمة فلسطينية، حكماً بالسجن ستة أشهر على فلسطيني أعرب عن إعجابه بوضع “لايك” او “جيم” بالفرنسية على تعليق ينتقد أحد وزراء السلطة الفلسطينية على إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك).

وقال الناشط أنس إسماعيل إن محكمة الصلح في سلفيت، بالضفة الغربية، أصدرت حكماً بسجنه لمدة 6 اشهر، بتهمة “الذم والقدح بحق وزير الاتصالات السابق مشهور أبو دقة”.

مصور تلفزيوني أمام صورة عملاقة لعلامة "لايك" في مقر إدارة موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك

مصور تلفزيوني أمام صورة عملاقة لزر “لايك” في مقر إدارة موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك

و أوضح إسماعيل (29 عاماً) أن التهمة التي وجهت له هي “وضع (لايك) على عبارة كتبها أحد الأشخاص على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، تطالب بإقالة الوزير مشهور أبو دقة عندما كان يشغل منصب وزير الاتصالات، و(لايك) أخرى على عبارة تطالب بمحاسبة الوزير”.

وذكر أنه تعرض للاعتقال لدى الأمن الوقائي مدة 17 يومًا، بتهمة الذم والقدح، و صدر عليه حكم غيابي من قبل محكمة سلفيت بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ، لحين الانتهاء من إجراءات الاستئناف.

و قال إسماعيل الذي يعمل في برمجة الحاسوب وينشط في الإعلام الاجتماعي، “تم استدعائي 10 مرات خلال الستة أشهر الماضية بتهمة نشاطي على صفحات التواصل الاجتماعي”.

و كانت الأجهزة الأمنية الفلسطينية أفرجت عن الصحافي ممدوح حمامرة، بعد صدور عفو رئاسي عنه، عقب تثبيت محكمة فلسطينية حكم بسجنه لمدة عام على خلفية نشر صورة اعتبرت مسيئة للرئيس الفلسطيني محمود عباس على صفحته.

و أثار الحكم موجة احتجاجات واسعة في صفوف الصحافيين الفلسطينيين والمؤسسات الحقوقية التي اعتبرته غير مسبوق في تاريخ السلطة الفلسطينية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. هانى عصام:

    كيف يحبث لاجل وضع لايك وايضا كل شخص مسئول عن ما يفعل لا دخل لهم ما يفعل الى اذا ضر احد منهم

    تاريخ نشر التعليق: 21/06/2015، على الساعة: 0:35

أكتب تعليقك