النيابة العامة المصرية تخلي سبيل باسم يوسف بكفالة مالية بعد 4 ساعات من التحقيق

قررت النيابة العامة المصرية إخلاء سبيل الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف معد و مقدم برنامج “البرنامج” بكفالة مالية،بعد التحقيق معه ب4 ساعات بتهمتي ازدراء الدين الإسلامي و إهانة رئيس البلاد.

و حددت النيالة العامة المصرية مبلغ الكفالة الواجب دفعها مقابل إطلاق سراحه في 15 ألف جنيه مصري.

و قرار إخلاء سبيل الإعلامي المصري الشهير يهم ثلاثة قضايانبينما تظل قضية رابعة سيتم تحديد موعد لاحق بشأنها ليتم استجوابه مرة أخرى.

بايم يوسف محاط بمعجبيه امام مبنى النائب العام حيث حظر و هو يحمل قبعة عملاقة كان يستحدمها للسخرية من الرئيس محمد مرسي

بايم يوسف محاط بمعجبيه امام مبنى النائب العام حيث حظر و هو يحمل قبعة عملاقة كان يستحدمها للسخرية من الرئيس محمد مرسي

ونفى باسم يوسف الاتهامات الموجهة إليه بهذه القضايا، وأكد أنه يتناول فى برنامجه القضايا التى تجذب انتباه الرأى العام بشكل ساخر، وأنه يقوم بالتنويه عن ذلك فى برنامجه ببداية كل حلقة.

و كانت النيابة العامة المصرية قد أمرت بضبط وإحضار مقدم البرامج السياسية الساخرة في مصر باسم يوسف للتحقيق معه لتهكمه على الرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها.

ويقدم يوسف برنامجا اسبوعيا بعنوان البرنامج الذي يبث في وقت ذروة المشاهدة على قناة سي بي سي التلفزيونية المصرية الخاصة. ودأب يوسف على التعليق بشكل ساخر على خطب الرئيس وايماءاته.

وفي وقت لاحق أكد يوسف عبر حسابة على موقع تويتر إنه سيذهب من تلقاء نفسه إلى مكتب النائب العام يوم الأحد. وكتب يقول في نفس التغريدة “إلا لو تفضلوا بإرسال بوكس ليأخذني اليوم ويوفر علينا المواصلات.”

وكانت السلطات أمرت قبل اسبوع باعتقال عدد من نشطاء المعارضة بتهمة التحريض على العنف ضد جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك