سجن كويتي آخر لانتقاده الأمير على تويتر

قضت محكمة كويتية بحبس مواطن كويتي لمدة عامين مع الشغل والنفاذ لإدانته بـ”العيب بالذات الأميرية” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

و أصدرت محكمة الجنايات الكويتية برئاسة القاضي وائل العتيقي حكمها بسجن المغرد حامد الخالدي عامين مع الشغل والنفاذ بقضية أمن دولة بعد اتهامه بـ”العيب بالذات الأميرية” في أحدى تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

و من المقرر أن تصدر المحكمةايضا حكمها بحق خمسة أحداث بتهم القيام بالتظاهر والمشاركة بمسيرة غير مرخصة في محافظة الجهراء.

أمير الكويت  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وكانت محكمة كويتية قضت في الثالث من شهر فبراير الماضي بسجن المدون الكويتي على محمد العجمي بالسجن خمس سنوات وهي العقوبة القصوى بتهمة إهانة أمير البلاد عبر (تويتر) كما قضت محكمة في السابع من شهر كانون ثان/ يناير الماضي بسجن مدون كويتي آخر سنتين بتهمة المس بالذات الأميرية.

و يذكر أن الدستور الكويتي يعتبر الذات الأميرية في إشارة إلى أمير الكويت  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح غير قابلة للمساس.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    هؤلاء الأعراب المستعربين أوباش الصحارى وضببة الرمل صاروا ملوكا وأمراء يقتلون ويحيون، هدا المسخ الدي يرضى الكويتيون به أميرا دليل على سوء سجية ونقص تكوين رعاة الخليج، وإلا كيف يرضون بمن لا يقدر على النطق بصورة عادية إماما عليهم وحاكما؟؟ زيادة على أنه يهدي الغرب ملايير براميل النفط وجالونات الغاز حتى لا يتأدى الغربُ بالأزمة. أتفو على هكدا رعاة إبل.

    تاريخ نشر التعليق: 09/04/2013، على الساعة: 23:48
  2. إنسان:

    ولله العجب ..!!
    عندما قدم قانون بمعاقبة من يتعرض للذات الالهيه او من يتعدى على شرف وعرض الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم ..عندما عرض على امير الكويت رفضه واعاده لمجلس الامه ..!!
    والان بالعشرات إن لم يصلوا المئات يأمر هذا الامير بسجنهم لمجرد اعتراضهم واحتجاجهم على قيادته لوطنهم … فمنهم من سجن 5سنوات و3سنوات ..الخ
    بتهمة التعدى على <> ..!!!
    وهل <> ؟!!
    حسبي الله ونعم الوكيل

    تاريخ نشر التعليق: 08/04/2013، على الساعة: 18:07
  3. أبو عمر:

    …وهل الذات الاميــــرية او الملكية ذكرت في الكتـــب المقدسة حتى يســـجــن كل من يتحدث عنها ولو بسخــرية…عجيـــب أمر الأعراب…وكأن الأمراء والملوك والحكام الأعراب
    من الأنبياء والصديقين..مع أنهـــم من أقبح وأشنع وأرذل المخلوقات..

    تاريخ نشر التعليق: 31/03/2013، على الساعة: 21:05

أكتب تعليقك