سياسي مغربي : النظام في المغرب لا يستقطب،هو جزء من الصراع كما في كل العالم

أعلن إلياس العماري القيادي في حزب الأصالة و المعاصرة المغربي ان النظام في المغرب لا يستقطب الأشخاص،بل هو جزء من الصراع السياسي في البلاد كما هو الشأن في العالم.

و قال العماري الذي يلقب ب”صديق صديق الملك” بسبب قربه الشديد من فؤاد عالي الهمة مستشار العاهل المغربي محمد السادس و أقرب أصدقائه،إن العلاقة مع النظام المغربي فيها مد و جزر.

و في رده على سؤال بخصوص علاقته بفؤاد عالي الهمة قال العماري الذي كان يتحدث إلى قناة “فرانس 24” المملوكة للحكومة الفرنسية إن هذا الأخير و بحكم وجوده إلى جانبه خلال تأسيس “حركة لكل الديمقراطيين” التي تحولت إلى حزب سياسي تحت اسم “الأصالة و المعاصرة” أصبح صديقه و أصبح هو صديقا له على حد تعبيره.

إلياس العماري القيادي و الرجل القوي في حزب الأصالة و المعاصرة المغربي المعارض

إلياس العماري القيادي و الرجل القوي في حزب الأصالة و المعاصرة المغربي المعارض

و أعلن السياسي المغربي أن حزبه الأصالة و المعاصرة لم يكن يرغب في قيادة الحكومة المغربية خلال العام 2012 و انه اعلن عن ذلك صراحة حلال حصوله على المرتبة الأولى في انتخابات 2009 الجماعية.

و نفى إلياس العماري أن يكون حزب الأصالة و المعاصرة قد أسس فقط في السنة حينما حصل على نتائج كبيرة،مستشهدا بحزب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الذي قال عنه انه أيضا أسس في سنة.

و كان إلياس العماري، الرجل القوي في حزب الأصالة والمعاصرة قد اتهم عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المغربية بمحاولة إقامة إمارة إسلامية يكون فيها أميرا.

وقال القيادي الحزبي إن المغرب لم يعد مسرحا للصراع على المصالح والمواقع فقط، بل “هناك من يريد امتلاك البلد وينصب نفسه خليفة الله في أرضه”، موضحا أن “خطاب رئيس الحكومة ممنهج، ويسعى من خلاله إلى بناء إمارة يتوج فيها أميرا”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك