باسم يوسف متهم بالإساءة لباكستان

يواجه الاعلامي المصري الساخر باسم يوسف اتهاما جديدا ب”الاساءة الى باكستان” بعد اتهامه بالفعل باهانة الرئيس محمد مرسي وبازدراء الدين الاسلامي.

وقالت مصادر قضائية ان النيابة العامة فتحت تحقيقا بعد شكوى قدمت ضد يوسف تتهمه ب”اهانة دولة باكستان والتسبب في توتر العلاقات بينها وبين مصر”.

وكان باسم يوسف تهكم في احدى حلقات برنامجه اخيرا على القبعة التي ارتداها مرسي خلال حفل تسليمه دكتوراه فخرية في الفلسفة اثناء قيامه بزيارة الى اسلام اباد.

و تضمنت الشكوى ايضا اتهامات الى باسم يوسف ب”السخرية من فريضة الصلاة وهى أحد أركان الإسلام الخمسة للاسلام” وبالدعوة الى “الالحاد”.

 الاعلامي المصري الساخر باسم يوسف

الاعلامي المصري الساخر باسم يوسف

وكانت النيابة العامة استمعت الى اقوال باسم يوسف في اتهامه باهانة الاسلام والرئيس محمد مرسي واطلقت سراحه بكفالة.

ورفضت محكمة القضاء الاداري الاسبوع الماضي دعوى تطالب بوقف بث برنامج باسم يوسف الاسبوعي الشهير الذي تذيعه قناة سي بي سي الفضائية.

وادت الملاحقات القضائية لباسم يوسف ولاعلاميين وصحفيين اخرين الى تزايد الانتقادات ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها واتهامهما بالسعى الى ترهيب الصحافة ووضع قيود على حرية التعبير.

واعربت الولايات المتحدة اخيرا عن قلقها ازاء اوضاع حرية الصحافة والتعبير في مصر غير ان مرسي نفى سعيه الى تقييد حرية التعبير مؤكدا انه لم يتقدم باي بلاغ ضد باسم يوسف او اي صحفيين اخرين.

وبمتقضي الاجراءات القانونية في مصر، فان النيابة العامة تحقق في البلاغات ثم تحدد ما اذا كان هناك دلائل جدية على الاتهامات تتيح احالة الملف الى القضاء فان لم تتوافر ادلة كافية تقرر حفظ التحقيق.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. د./ محمد قنديل (ديلوز):

    ياااااااااااااااااااااااااااه على أم التخلف … هى بقت كده ؟؟ الغباء وقلة الفهم وصلت الى ان باكستان تقوم بعمل اهوج .. … طيب والله ان دكتور باسم له حق … ايه العبط والهبل اللى عاملينه فى نفسهم والبسوه للأهطل بتاعنا ؟؟؟ ايه السلطانيه او قدرة الفول اللى يلبسها الشخص دى .. مافيش اى (كياسة ) ولا احترام للأنسان ؟ هل لابد ان يظهر فى منظر كوميدى ومزرى !! ليه كل هذه (( آل قبعة آل )) ومنظرها يجعل الميت يضحك ….
    وعم طلعت عبد الله ماصدق ان مرسى يقوله اتحرك ياجدع وخلص لنا على باسم زفت يوسف ده قبل مايكشفنا ويخلص علينا !!! فقام بوضع اتهامات باطلة فاشلة .. كلها عبارة عن بالونات اختبار او فقاعات هوائيه … لكنها ستنفجر فى وجوههم ان شاء الله ..
    الرجل لم يتطرق الى الصلاة والصوم والعبادة .. مش من الأسلام بل من كل الأديان … لم يقترب من الأديان .. اما اذا تكلم عن صلاة مرسى … فصحيح كيف يصلى الناس خلف إمام ويقف الى جوار هذا الأمام ( حارس ) من المخابرات العامة !!!!’ هل هذا اسلام …؟؟؟؟
    اتقوا الله .. فالدكتور الأعلامى باسم يوسف هو اكثر اعلامى بل اعظم اعلامى ظهر فى بلاد العالم الثالث … بل الثالث عشر …!!! وربنا ينفخ فى صورته ويكشف عن الفاشلين والفاسدين كمان وكمان .. ولو كان مرسى ناجح او صهدق فى عمله .. مين اللى كان حايعارضه او يجيب سيرته ؟؟؟؟ على العكس .. كنا جميعا سنكون حوله ونشككره ونحميه وندافع عنه بشرط طبعا ان يكون (( يعمل بما أمر الله به ) حقا وصدقا … مش بلاموطى بابويا !!

    تاريخ نشر التعليق: 14/04/2013، على الساعة: 10:08

أكتب تعليقك