بالفيديو..قمر مرسيل خليفة يسقط في تونس

من مدينة قابس أطل الفنان اللبناني الشهير مرسيل خليفة من جديد على جمهوره في تونس بأغانيه المساندة لقضايا الحق والحرية ضمن جولة فنية في البلاد تستمر أسبوعا تحت عنوان (سقوط القمر).

وفي إطار مهرجان الربيع الدولي بقابس قدم خليفة يوم الاحد حفلا حضرته أعداد غفيرة من الجمهور الذي تدفق على مسرح المدينة رغم برودة الطقس ليرددوا معه باقة من اغانيه الملتزمة التي اشتهر بها مثل (احن الى خبر امي).

مرسيل خليفة يبدأ من قابس جولة فنية في تونس

مرسيل خليفة يبدأ من قابس جولة فنية في تونس

ورافق مارسيل نجلاه رامي وبشار في هذه الجولة التي تستمر حتى يوم 14 ابريل نيسان وتشمل ايضا محافظات صفاقس وسوسة وتونس‭‭.‬‬ ‭‭ ‬‬

وقد قرر مرسيل تخصيص كامل ريع الجولة الفنية لجمعية القدس بالعاصمة الفرنسية باريس الناشطة في مجال الثقافة والتراث الفلسطيني‭‭ ‬.

وكان‭‭ ‬‬عرض‭‭ ‬‬الفنان‭‭ ‬‬اللبنانى‭‭ ‬‬متميزا‭‭ ‬‬قدم‭‭ ‬‬فيه‭‭ ‬‬برفقة‭‭ ‬‬ابنيه‭‭‬ ‭‬‬مشروعه الغنائى‭‭ ‬‬الجديد (سقوط القمر)‭‭ ‬‬والذى‭‭ ‬‬تضمن‭‭ ‬‬بالخصوص‭‭ ‬‬باقة‭‭ ‬‬متنوعة‭‭ ‬‬من‭‭ ‬‬اغانيه فى‭‭ ‬‬توزيع‭‭ ‬‬جديد‭‭ ‬‬ولون‭‭ ‬‬جديد.

ومنع خليفة لسنوات من الغناء في تونس طيلة حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي بسبب مواقفه السياسية الجريئة من الانظمة الدكتاتورية في المنطقة قبل ان يعود من جديد بعد الثورة ليغني لمحبيه في تونس عن الوطن والحرية والكرامة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مكسار زكريا كاتب و شاعر جزائري Mekesser Zakaria Auteur:

    النقد

    العمل الإبداعي ثورة و كفاح و حرب و تيه و مغامرة … ،

    ـ بقلم : الكاتب ، الأديب ، الشاعر و البيلسوف الكبير مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 05/06/2013، على الساعة: 15:18

أكتب تعليقك