ضربات الترجيح تخون توتنهام الانجليزي

تأهل فريق بازل السويسري للمرة الأولى للدور قبل النهائي في مسابقة اوروبية لكرة القدم بعدما هزم توتنهام الانجليزي 4-1 بركلات الترجيح في كأس الأندية الاوروبية  إثر ركلة مهدرة من إيمانويل اديبايور.

وسجل كلينت ديمسي هدفا لتوتنهام تعادل به في الدقيقة 82 لتمتد مباراة إياب دور الثمانية لوقت إضافي نجا خلاله توتنهام من الهزيمة وهو يلعب بعشرة لاعبين ليتعادلا 4-4 في مجموع المباراتين.

لكن كل هذا ذهب سدى إذ سدد اديبايور مهاجم توجو ركلة الترجيح باستهتار بالغ لتذهب فوق العارضة بعدما أضاع زميله توم هادلستون الركلة السابقة التي أنقذها الحارس يان سومر.

الخيبة بادية على لاعبي فريق توتنهام الإنجليزي بعد خسارتهم أمام بازل السويسري بضربات الترجيح

الخيبة بادية على لاعبي فريق توتنهام الإنجليزي بعد خسارتهم أمام بازل السويسري بضربات الترجيح

ولعب المدافع الكسندر دراجوفيتش دور البطولة للفريق السويسري فبعد أن ساهم في هدف لتوتنهام بتعثره في الشوط الأول سجل هدفا بضربة رأس في حين سجل الأمريكي ديمسي هدفي توتنهام الذي افتقد لجهود نجمه الويلزي جاريث بيل.

وتقدم توتنهام في الدقيقة 23 بعد تعثر غريب من دفاع بازل.

ومرر سكوت باركر الكرة في المنتصف وكان من السهل على دراجوفيتش قطع الكرة لكنه بدلا من ذلك تعثر ليسمح لديمسي بخطف الكرة ومراوغة سومر وافتتاح التسجيل.

ورد بازل بهدف التعادل عن طريق المصري محمد صلاح الذي انطلق في ناحية اليمين وسدد الكرة بدقة بقدمه اليسرى في المرمى وبعدها بدا الفريق السويسري مسيطرا.

وعوض النمساوي دراجوفيتش خطأه بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني حين تابع كرة مرتدة إثر ضربة رأس ووضعها في شباك الحارس براد فريدل.

وبدا أن توتنهام في طريقه للخروج إلى أن نجح ديمسي في التعادل بتسديدة قريبة المدى قبل ثماني دقائق من النهاية.

واتخذت المباراة منحى مختلفا حين طرد يان فرتونين مدافع توتنهام بسبب تدخل خشن.

وعانى توتنهام بسبب ذلك في الوقت الإضافي إذ رد القائم محاولة المصري الآخر في تشكيلة بازل محمد النني من 30 مترا قبل أن تخذله ركلات الترجيح.

فريق بازل السويسري يصل للمرة الأولى لقبل نهائي اوروبي بالفوز على توتنهام بركلات الترجيح

فريق بازل السويسري يصل للمرة الأولى لقبل نهائي اوروبي بالفوز على توتنهام بركلات الترجيح

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك