كانت تحوم فوق رأس نتنياهو..حزب الله ينفي علاقته بطائرة بلا طيار فجرتها إسرائيل

نفى حزب الله اللبناني أن يكون قد أرسل طائرة بدون طيار الى المجال الجوي الاسرائيلي وذلك بعد ساعات من إعلان إسرائيل انها أسقطت طائرة من هذا النوع قادمة من لبنان.

وقال بيان للحزب “حزب الله ينفي أن يكون قد أرسل أي طائرة بلا طيار باتجاه أجواء فلسطين المحتلة.”

و ردا على سؤال عما إذا كان حزب الله يقف وراء الحادث قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن تحقيقا يجرى وإن البحرية تحاول انتشال حطام الطائرة.

و كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن إحدى مقاتلاته أسقطت طائرة بلا طيار قادمة من لبنان فوق البحر المتوسط عند اقترابها من الساحل الإسرائيلي.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه كان على متن طائرة هليكوبتر عسكرية في طريقه لحضور مناسبة في شمال إسرائيل عندما رصدت قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية الطائرة بلا طيار بمحاذاة الساحل اللبناني. وهبطت طائرته الهليكوبتر لفترة قصيرة حتى انتهاء اعتراض الطائرة.

صورة وزعها الجيش الإسرائيلي و التقطتها مقاتلة إسرائيلية خلال تفجيرها طائرة بلا طيار اقتربت من سواحل اسرائيل قادمة من لبنان

صورة وزعها الجيش الإسرائيلي و التقطتها مقاتلة إسرائيلية خلال تفجيرها طائرة بلا طيار اقتربت من سواحل اسرائيل قادمة من لبنان

و لم يشر المسؤولون الإسرائيليون الذين قدموا معلومات عن الحادث الى أن إسرائيل تشتبه في وجود علاقة بين إرسال الطائرة بدون طيار ووجود نتنياهو في الهليكوبتر.

و قال نتنياهو في كلمة ألقاها في الجهة التي كان يقصدها وهي قرية درزية حيث اجتمع مع زعماء للطائفة الدرزية “أتعامل بجدية شديدة مع هذه المحاولة لانتهاك حدودنا. سنواصل عمل ما هو ضروري للدفاع عن أمن مواطني اسرائيل.”

ولم تعلن أي جهة على الفور المسؤولية عن محاولة التسلل الجوي المزعومة.

وقال نتنياهو في قرية جولس الدرزية التي تبعد حوالي 15 كيلومترا عن الحدود اللبنانية “في طريقي إلى هنا بطائرة هليكوبتر رأيت محاولة للتسلل للمجال الجوي الإسرائيلي بطائرة بلا طيار.

“اعترض طيارون إسرائيليون في فترة وجيزة هذه الطائرة وأسقطوها في عرض البحر.”

وقال الجيش إنه تم رصد الطائرة بدون طيار في سماء لبنان واعترضتها مقاتلة من طراز إف-16 على مسافة نحو خمسة اميال بحرية من مدينة حيفا الساحلية .

وقال متحدث باسم الجيش إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع حوالي ستة آلاف قدم وإن إسرائيل رصدتها قبل حوالي ساعة من تدميرها بصاروخ جو-جو.

وأضاف المتحدث “لا نعرف من أين جاءت الطائرة ولا نعرف إلى أين كانت تمضي حقيقة.”

وكان حزب الله أرسل في أكتوبر تشرين الأول الماضي طائرة بدون طيار حلقت فوق جنوب إسرائيل لمسافة 55 كيلومترا تقريبا قبل أن تسقطها مقاتلة إف -16.

وقال وزير الدفاع موشيه يعلون يوم الاثنين إن إسرائيل لن تسمح بسقوط “أسلحة متطورة” في أيدي حزب “أو أي عناصر مارقة أخرى” في إطار الحرب الأهلية السورية.

وقال يعلون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي تشاك هاجل “عندما تجاوزوا هذا الخط الأحمر تحركنا.” وجرى تفسير تصريحات يعلون هذه على نطاق واسع باعتبارها تأكيد لتقارير هجوم جوي إسرائيلي على سوريا في يناير كانون الثاني الماضي استهدف قافلة أسلحة كانت في طريقها إلى حزب الله.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ابو شنشول الهادي:

    اتحدى بان يسمح ناتانياهو بشم خلفه لحظة معرفة وجود الطائرة و هو في الجو, تقول بعض الانباء الموثوقة بانه لم يستطيع تمالك نفسه حتى الوصول الى اقرب ششمة

    تاريخ نشر التعليق: 27/04/2013، على الساعة: 6:50

أكتب تعليقك