بوتفليقة يجرد شقيقه من منصب مستشار له..على خلفية تلقيه رشاوى من شركات دولية

أزاح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة شقيقه سعيد بوتفليقة من منصب مستشار في الرئاسة،على خلفية تورطه في قضايا فساد،و اشتداد الصراع  بين مؤسسة الجيش والرئاسة بشأن ترشح بوفليقة لولاية رابعة.

وقالت صحيفة “لوكوتيديان دورون؟: القريبة من بوتفليقة  ان “رئيس الجمهورية ازاح شقيقه (السعيد) من المنصب الذي كان يشغله كمستشار في قصر الرئاسة”.

واضافت الصحيفة استنادا إلى مصادر مؤكدة ان “سبب الاقالة مرده خلافات شخصية ولا علاقة لها بقضايا باي ملف (فساد) يكون قد تورط فيه شقيق الرئيس″.

وكانت الصحف الجزائرية تساءلت عن احتمال تورط السعيد بوتفليقة الاستاذ الجامعي والنقابي السابق في قضايا فساد في قطاع الطاقة الكهربائية.

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رفقة شقيقه سعيد بوتفليقة في الجزائر العاصمة

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة رفقة شقيقه سعيد بوتفليقة في الجزائر العاصمة

واشارت صحيفة الوطن الى صفقات لانجاز محطات لتوليد الكهرباء تفوق قيمتها خمسة مليارات دولار فازت بها شركتا “الستوم” الفرنسية و جنرال الكتريك الامريكية “بفضل علاقاتها مع الرئيس بوتفليقة وشقيقه المستشار”.

وكتبت صحيفة الخبر  تعليقا على ما نشرته الوطن “عندما تنشر يومية وطنية(…) ان شقيق رئيس الجمهورية ومستشاره، السعيد بوتفليقة، متورط في فضائح الرشوة(…) دون ان يرد المعني او تتحرك العدالة، او يصدر رد فعل عن اي جهة رسمية او غير رسمية، فان هذا يعني أن كل قيم الدولة أصبحت تحت أحذية الجميع، مسؤولين ومرؤوسين”.

وعادت صحيفة الوطن للحديث عن صراع محتدم بين مؤسسة الرئاسة والمخابرات الجزائرية ممثلة في دائرة الاستعلامات والامن التي تقود التحقيقات في قضايا فساد في شركة النفط العمومية سوناطراك.

وربطت الصحيفة بين التحقيقات ومشروع الرئيس في الترشح لولاية رابعة بمناسبة الانتخابات الرئاسية المنتظرة في نيسان/ ابريل 2014.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 9

  1. sami:

    اولا لا انفصال عن الشمال او الجتوب او القبائل والي موش عاجبياتوا الجزائر يطير برا من غير مطرود وشكون قالك بلي ورقلة او جنوب تنفصل عن الجزائر وين راح تروحوا لجدودكم الي في مالي عندهم الحرب نيجيريا عندهم الحرب اهلية تروحوا لخوالكم في سودان سودان خلاص قسموها مسيح ومسلميين تروحوا لصومال عندهم المجاعة الافضل تشودوا فامكم خير وكي تهدا الامور طيروا بلا رجعه منكم ………………… الا حبيتوا روحوا لحتى لاثيوبيا

    تاريخ نشر التعليق: 28/06/2014، على الساعة: 22:13
  2. ايوب:

    الى المســـماة رضوان الجـــزائري…لغة الخشب والحشيش والقـــرط لامحل لها من الحقيقة…قولك نحــن أمازيغ عربــ،ا الأسلام قــول عجائز.وخابطــين.ومهلوسيــن.ومن يعرفـون بذوي الأحتياجات الخاصة….والســؤال هاهم الماليزيون.والأندوتيسيــون المسلمــين لماذا لم يعربهم الأسلام ايها المعتوه؟..

    تاريخ نشر التعليق: 15/06/2013، على الساعة: 13:38
  3. رضوان الجزائري:

    اولا السلام عليكم ورحمة الله
    و ثانيا كلامي موجه لمغربي الذي فضل احتيار اسم ( ورغلي حر: ) أقولها لك بكل صراحة أنت أغبى مغربي على ورجه الأرض و السؤال هو لماذا ؟ لاحظ فقط هته الجملة التي كتبتها أنت ( في توسيع مساحته علئ حساب الجيران ) فهي دليل صريح على أنك مغربي ( أو مخربي ) إن صح التعبير .. و الجزائريون شعب واحد و إلى العروبة ينتسبون ( أصلنا أمازيغ عربنا الإسلام ) كحال كل شعوب الشمال الإفريقي ( المغرب العربي الكبير ) وليس المغرب الأقصى وفرّق بين المشرق و المغرب ( لأنني أشك في ثقافتك هه ) عودة لصلب الموضوع : و هنا اللعبة السياسية في الجزائر معقدة و الإشاعات تملأ الإعلام السمعي و البصري و المكتوب و خاصة منها الإعلام الحاقد لبعض الجيران و الذي يهدف دائما لتشويه رموز الجزائر لتمرير بعض الاجندات السياسية التي تدعم أطروحاته و بوتفليقة هو ثعلب الصحراء و رجل جزائري فكل الإحترام و التقدير له و 5 و خميس عليه 5/5 و مانقدروش نكتبو 6/6 و تعرف المعنى ياذيل ميمي6

    تاريخ نشر التعليق: 15/06/2013، على الساعة: 2:12
  4. أسامة الجزائري:

    أولا: تفرغ السعيد بوتفليقة لتسيير مليارات سلب-نهب بعد اقتطاعها من أرزاق الجزائريين
    ثانيا، إلى من سمى نفسه و رغلي، أصلا أنت لست جزائري و لا يوجد من الجزائريين من يسمي المدينة بهذا اللإسم، و الجزائريين أخوة رغم أنف الحاقدين، و أنا شخصيا من أبناء الجنوب و لم يفكر يوما أحد بما تفتريه يا عدو الله و الجزائر، أنا جزائري حر واذا طالبت بحقي في الشغل و السكن و التنمية فأعتبره حق لكل جزائري، أنسيت أن الأمازيغ هم الرجال الأحرار وليسوا بحاجة لحثالة من أمثالك ليعرفوا لهم معنى الحرية، خسأت و كفاك نباحا

    تاريخ نشر التعليق: 24/05/2013، على الساعة: 1:53
  5. جزائرية:

    الى ورغلة
    لا علاقة لك بالجزائر فانت لست جزائري لو كنت كدلك لما قلت ورغلة بل هناك اسم اخر لها في الجزائر ومن قال ان الشعب الصحراوي يريد الانفصال او القبائلي لن تمسوا الجزائر ما حيتم فكفاكم نباح

    تاريخ نشر التعليق: 05/05/2013، على الساعة: 15:16
  6. سومية احمد:

    تعليق مخالف لشروط النشر

    تاريخ نشر التعليق: 01/05/2013، على الساعة: 19:27
  7. ورغلي حر:

    الرئيس بوثفليقة ما هو الا دمية .في يد العسكر و المخابرات ..التي تقبض بيد من حديد ..علئ الامور الخاصة بالحكم في الجزائر …و نسو ان هناك شعبا في الجنوب.. وعاصمته ورغلة …يدافع عن استقلاله و انفصاله عن الجزائر ..كما هو حال الشعب القبائلي . في الشمال ..المضطهد……و الذي يدافع عن استقلاله و انفصاله التام عن المستعمر الجزائري البغيض….الذي ساعدته فرنسا التي كانت تضمه اليها في توسيع مساحته علئ حساب الجيران حين كان يسمئ . او باعتبارها .لادوزيام فارنسيس…..و الاستقلال لورغلة و شعبها ….

    تاريخ نشر التعليق: 28/04/2013، على الساعة: 22:13
  8. ورغلي حر:

    هو السعيد . الاخ الشقيق الاصغر ل الرئيس .هو السعيد ..المستشار الخاص ل الرئيس .هو السعيد السائق الخاص ل الرئيس.. هو السعيد السمسار الخاص ل الرئيس ..هو السعيد الامين الخاص ل الرئيس..هو السعيد كاثم الاسرار الخاص ل الرئيس ..و بعد ان شعر الرئيس بقرب نهاية صلاحيته .و نهايته نهائيا ..و رميه في سلة المهملات ..خاف الرئيس علئ اخيه الشقيق من .س وج..فقرر سبق الاحداث ..وءاقال الرئيس اخاه الشقيق و مستشاره الخاص خلال مدت رئاسته ليجنبه مشاكل و محاكمات لايقدر علئ ردها بعد ان لفظه الذين عينوه اول مرة …و هذه نهاية ثلميذ بومدين ..النجيب ..

    تاريخ نشر التعليق: 28/04/2013، على الساعة: 20:43
  9. ابو شنشول الهادي:

    بكلام آخر ,حان وقت توظيف المنهوب الحلال استعدادا للحاق بمؤسسة بوتفليقة العائلية للأعمال الخيرية بعد ترك الكرسي

    تاريخ نشر التعليق: 27/04/2013، على الساعة: 19:51

أكتب تعليقك