نبيل العربي : مقعد سوريا محفوظ في الجامعة العربية..و المعارضة لم تحصل عليه

أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى خلال منتدى الإعلام العربي فى دبي أن المعارضة السورية لم تحصل فى الواقع بعد على مقعد سوريا فى الجامعة العربية بالرغم من جلوسها على مقعد دمشق فى قمة الدوحة.

وقال العربي فى ندوة خلال المنتدى الذى يشارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف إعلامي عربي، “تقرر حرمان سوريا من المشاركة فى الاجتماعات، لكن سوريا دولة مؤسسة فى جامعة الدول العربية ومكانها محفوظ”، وذلك فى إشارة إلى تعليق عضويتها فى نوفمبر 2011.

نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

و أوضح العربى، أنه بعد أن “بدأت المعارضة السورية بتنظيم نفسها” بتشكيل المجلس الوطنى ثم الائتلاف “الذى يمثل كافة الفصائل اتجه الرأى (فى الجامعة) إلى أنهم يمكن، عندما يشكلون حكومة، وهو لم يتم حتى الآن، عندما يشكلون حكومة، أن يكونوا ممثلاً، لكن هذا لم يحدث حتى الآن”.

و أضاف “بالفعل فى القمة (فى الدوحة) دعوا لإلقاء كلمة، لكن حتى الآن الاجتماعات التى تحدث لا تدعى إليها المعارضة السورية لأنها لم تشكل حكومة”.

و كانت الجامعة العربية منحت مقعد دمشق فى القمة العربية الأخيرة فى الدوحة فى مارس الماضي، للائتلاف الوطنى السورى المعارض الذى ترأس وفده حينها معاذ الخطيب، وتم ذلك خصوصا بدفع من الدولة المضيفة قطر التى تعد من أبرز داعمى المعارضة السورية.

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. سليم السوالسي بول هاشم:

    لقد نسيت حقيقة مهمة في تعليقي السابق الا وهي كالتالي :رغم ان جامعة الدول العربية كما يسميها قواديها من العناترة المدعوين القادة , ولو ان الشعوب العربية تجيد الحساب الاقتصادي لكانوا اغلقوا هذا الماخور الذي تحول وبدون خجل الى مجلس لقتل العرب والتجسس عليهم واهانتهم وذلهم وتشريدهم الصارخ ويستمر بالعمل نتيجة للأموال العربية المستقطعة من افواه المواطنين العرب المسحوقين. انها كارثة العرب السياسية ووصمة عار ان تستمر لا رضاء القوادين العرب وارتباطاتهم الامنية الخارجية بينما شعوبهم وبكل فخر تبصق على هكذا ماخور تحول الى مجلس التعاون الخليجي-فرع القاهرة للدول الناطقة بالعربية, وهذه هي الحقيقة لا اكثر ولا اقل

    تاريخ نشر التعليق: 16/05/2013، على الساعة: 20:10
  2. سليم السوالسي بول هاشم:

    هذا النبيل لا يستعمل فرشاة اسنان ؟ و لكن احدهم اعلمني بان رائحة فمه لا تفوح الا اثناء الكلام ! فقلت هل تعني بانه بياكل (….) اثناء كلامه فقال , لقد صدقت يا ولدي ثم ودعني منوها ناصحا بفعالية ال Spray Febreze لمثل هذه الحالات وانصرف وبسمته تعلو وجنتيه !

    تاريخ نشر التعليق: 16/05/2013، على الساعة: 1:02

أكتب تعليقك