من مصر..دجاج “كانتاكي” يغزو أنفاق غزة

تجندت شركة اليمامة المصرية لتوصيل الطلبيات،لتهريب وجبات دجاج كنتاكي الشهيرة و المعروفة باسم “KFC” إلى قطاع غزة عبر الأنفاق السرية من مدينة العريض في مصر بثلاثة أضعاف التكلفة العادية.

و يبدو أن وجبات الأجنحة وصدور الدجاج المهربة إلى غزة من مصر لا تدخل في إطار أي عمل إنساني لإغاثة القطاع المنكوب و المحاصر،و لا تحت سقف صفقة ما بين مصر و الفلسطينيين،بل العملية تجارية صرفة بدليل أن الوجبة الواحدة تقدم بثلاثة أضعاف التكلفة العادية.

و تقدر تكلفة وجبة الأسرة من دجاج “كنتاكي” نحو 80 جنيها مصريا في فرع سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة بالعريش فى شمال سيناء،بينما نقلت الشركة المصر الوجبة الواحدة بما يزيد عن 100 شيكل إسرائيلى،أي نحو 191.554 جنيه مصري.

أحد العاملين مع شركة اليمامة لتوصيل الطلبيات ينقل وجبات من دجاج "كانتاكي" من مصر إلى غزة عبر الأنفاق

أحد العاملين مع شركة اليمامة لتوصيل الطلبيات ينقل وجبات من دجاج “كانتاكي” من مصر إلى غزة عبر الأنفاق

و قال محمد المدني، محاسب شركة اليمامة لتوصيل الطلبيات ” إن العاملين في التوصيل يواجهون عقبات كثيرة خلال توصيلهم الوجبات لغزة،منها تفتيش رجال شرطة حماس الصناديق بواسطة رجال أمن من حماس،ة عدم وجود سيارات أجرة للتنقل بين العريش و غزة ما يجعل الوسيلة الوحيدة لغيصال الطلبيات هي الأنفاق التى لا نستطيع الاعتماد عليها كثيرا بسبب، إمكانية قصفها من قبل المقاتلات الحربية الإسرائيلية “.

وأضاف “بعدما اكتشفت ان الدجاج يبقى طعمه لذيذاً، قررت تقديم هذه الخدمة لجميع الغزيين، وقد تلقت الشركة حوالي 20 طلبية خلال ساعات قليلة بعد وضع اعلان على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)”.

وبضغط من اسرائيل والولايات المتحدة حاولت مصر اعتراض عمليات التهريب السرية من سيناء الى غزة التي أتاحت للفلسطينيين في القطاع استيراد أسلحة وبضائع تجارية في تحد للحظر الذي تقوده اسرائيل.

وجبات كانتاكي دخلت غزة لأول مرة..عبر الأنفاق

وجبات كانتاكي دخلت غزة لأول مرة..عبر الأنفاق

وتنتشر المئات من الأنفاق بين قطاع غزة ومصر لغرض تهريب البضائع إلى القطاع المحاصر إسرائيليا منذ ثلاثة أعوام،حيث أشارت مؤسسات حقوقية فلسطينية إلى مقتل أكثر من 140 عاملا خلال عامين جراء حوادث الأنفاق التي استهدفها الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل مستمر بدعوى التصدي لعمليات نقل الأسلحة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. سليم السوالسي بول هاشم:

    وهكذا اصبحنا اكلة دجاج كنتاكي بفضل قياداتنا الوطنية المشعلية في الدوحة والتي نجحت بفرض عقوبات دولية على الشعب السوري وتشريده و قتله و التي تم خداعه بمهارة في قمة الحماس المخادع وبفضل تضليلنا الحماسي وكذبنا الدنيء ،اهلا مجددا في ربوع سورية المستقبل ان كنتم تجرئون يا بائعي الاوطان

    تاريخ نشر التعليق: 18/05/2013، على الساعة: 7:04

أكتب تعليقك