حاولت تعرية صدرها أمام مسجد فاعتقلت

أعلنت وزارة الداخلية التونسية انها اعتقلت ناشطة تونسية اشتهرت باسم أمينة من حركة فيمن للناشطات اللاتي تتظاهر ناشطاتها عبر تعرية صدورهن بعد ان حاولت تعرية صدرها ورفعت لافتة لمجموعتها المتحررة على مسجد عقبة ابن نافع حيث كان مقررا عقد مؤتمر جماعة اسلامية متشددة حظرته الحكومة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية  “تم اعتقال هذه الفتاة التي حاولت استفزاز مشاعر المسلمين بعد ان علقت لافتة لمجموعتها على حائط مسجد عقبة ابن نافع وحاولت تعرية صدرها.”

وكان من المقرر ان تعقد جماعة انصار الشريعة المتشددة اجتماعا بحضور عشرات الالاف لكن الحكومة حظرته وقالت انه تهديد للامن العام.

وتجري مواجهات بين اسلاميين متشددين والشرطة في القيروان والعاصمة تونس على خلفية حظر الاجتماع.

الشرطة التونسية تقتاد الناشطة أمينة بعدما حاولت التعري أمام مسجد عقبة بن نافع في تونس

الشرطة التونسية تقتاد الناشطة أمينة بعدما حاولت التعري أمام مسجد عقبة بن نافع في تونس

و كانت ناشطات من حركة فيمن قد هاجمن الرئيس التونسي منصف المزوقي في باريس بصدور عارية،احتجاجا على صدور تهديدات بالقتل ضد أمينة.

و عمدت الفتاة التي اعتقلت في وقا سابق إلى التعري و كشف نهديها على شبكة الأنترنت، حيث نشرت صورا لها عارية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وقالت إنها إختارت إبلاغ صوتها عبر جسدها .

و كانت الفناة التونسية “أمينة” قد تسببت في جدل واسع في تونس و خارجها،حينما نشرت صور لها و كتبت على صدرها العاري جملة “جسمي ملكي” وليس مصدر شرف لأحد ، ووصفت في تصريحات تلفزيونية هذه الخطوة بالحركة الإحتجاجية بالتزامن مع إحتفالات اليوم العالمي للمرأة، وإعلان منظمة فيمن العالمية للنساء المحتجات بالتعري، إعتزامها فتح مكتب لها في تونس.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. الشهم:

    الله يرحقك بنار جهنم يا خشب جهنم يا قذرة
    خماج زبالة

    تاريخ نشر التعليق: 26/05/2013، على الساعة: 22:31
  2. سليم السوالسي بول هاشم:

    بعد ان علقت لافتة لمجموعتها على حائط مسجد عقبة ابن نافع وحاولت تعرية صدرها.؟
    انا لا ابالي ما يفعلون فهذا شانهم وجسدهم سواء للإباحية او الطهارة , ولكن هذه الغبية وشكلها من المهاجرين قد عرضت نفسها لمخاطر قاتلة والمطلوب منها الابتعاد عن بيوت العبادة وانا انصحها بان تشاهد بعض عقوباتهم المروعة

    تاريخ نشر التعليق: 20/05/2013، على الساعة: 20:07

أكتب تعليقك